11/07/2016 - 09:26

مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

​شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، وصادرت عددًا من المركبات ومخرطة ادعت أنها تستخدم لصناعة الأسلحة.

مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

صورة توضيحية (أ.ف.ب)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، وصادرت عددًا من المركبات ومخرطة ادعت أنها تستخدم لصناعة الأسلحة.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية اعتقلت المعلم عايد الفقيه (55 عاما) وهو والد الشهيد أحمد الفقيه ونجله أكرم (26 عاما) بعد اقتحام منزله، مشيرة إلى أنه عم المطارد للاحتلال محمد جبارة الفقيه.

كما اعتقلت المواطن خلاف التلاحمة بعد اقتحام منزله في دورا وداهمت قوة عسكرية قرية البرج جنوب غرب دورا، وأجرت عمليات اقتحام لعدد من منازل المواطنين.

وفي الخليل، اعتقلت قوة عسكرية الشاب قتادة رسمي دوفش شقيق الشهيدين جهاد ورسمي دوفش بعد اقتحام منزل العائلة، في الوقت الذي اعتقلت فيه الشاب عبد الله اعبيدو التميمي وهو أسير محرر أفرج عنه مؤخرا بعد اعتقال دام ثلاثة أعوام.

وفي حي دائرة السير بمدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مالك محمد الياس أبو عيشة (32 عاما) بعد اقتحام منزله.

أما في بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، اعتقلت قوة عسكرية أخرى الشاب حمزة رجب حلايقة وصادرت مركبة من نوع 'ميتسوبيشي' من منزله.

وفي بلدة سعير المجاورة، حولت قوات الاحتلال سطح أحد المنازل إلى ثكنة عسكرية وموقع لمراقبة أحياء البلدة.

وتواصل 'إسرائيل' حصارها الخانق على كافة أرجاء محافظة الخليل لليوم الـ11 على التوالي بعد عملية دورا التي قتل فيها مستوطن وأصيب ثلاثة آخرون.

وفي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا أربعة مواطنين من عائلة واحدة في بلدة عوريف جنوبًا.

وذكر شهود عيان أن أعدادا كبيرة من الآليات العسكرية اقتحمت منطقة السهل في عوريف، وداهمت عددا من المنازل، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب واسعة، إضافة إلى أعمال حفر في محيطها.

اقرأ/ي أيضًا | قوات الاحتلال تشدد الحصار على محافظة الخليل

وأكدوا أن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء علي وعصام وسعدي ناجح شريف الصفدي، وكذلك ناجح أسعد ناجح الصفدي، وصادرت سيارة جيب 'هونداي' تعود لأحدهم.

التعليقات