17/07/2016 - 11:55

الاحتلال يخطر بهدم منشآت في القدس المحتلة

​وزعت بلدية الاحتلال في القدس إخطارات بهدم منازل ومنشآت سكنية وتجارية في سلوان بالقدس المحتلة، ضمن مخططات تفريغ القدس الشرقية من سكانها الفلسطينيين لصالح المشاريع الاستيطانية الإسرائيلية وتهويد البلدة القديمة ومحيطها.

الاحتلال يخطر بهدم منشآت في القدس المحتلة

مباني صادرها الاحتلال في سلوان

وزعت بلدية الاحتلال في القدس إخطارات بهدم منازل ومنشآت سكنية وتجارية في سلوان بالقدس المحتلة، ضمن مخططات تفريغ القدس الشرقية من سكانها الفلسطينيين لصالح المشاريع الاستيطانية الإسرائيلية وتهويد البلدة القديمة ومحيطها.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة أن طواقم بلدية الاحتلال برفقة القوات الإسرائيلية وزعت الجمعة إخطارات هدم إدارية على أربع منشآت في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وذكر أن طواقم بلدية الاحتلال اقتحمت حي عين اللوزة في سلوان، وقامت بتصوير عدة منشآت سكنية وتجارية، ثم علقت إخطارات هدم إدارية على أربع منشآت (ثلاث سكنية، ومنشأة واحدة تجارية)، تعود لعائلات الأعور وصيام، ومنها قائمة منذ 24 سنة و12 سنة و5 سنوات.

وعادة ما تتذرع بلدية الاحتلال بالبناء غير المرخص أو غير القانوني لهدم المباني والمنشآت، مع العلم أن بعضها يفوق عمره عمر البلدية، بالإضافة إلى تضييقها على المقدسيين ورفض منحهم تراخيص بناء في معظم الأحيان.

اقرأ/ي أيضًا | القدس المحتلة: قوات الاحتلال تهدم 3 منازل بجبل المكبر

وتخطط سلطات الاحتلال بالإضافة إلى جمعيات استيطانية، على رأسها جمعية 'إلعاد'، إلى السيطرة على بلدة سلوان ومنطقة وادي حلوة لإقامة مخطط استيطاني يسمى 'الحديقة التوراتية – عير دافيد'، والذي يهدف لتعزيز السياحة الدينية في القدس وربطها بالتاريخ اليهودي والهيكل المزعوم. 

التعليقات