24/07/2016 - 09:38

الضفة الغربية: إصابات واعتقالات والاحتلال يواصل الحصار

​جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص الحي، في حين واصلت فرض حصارها على بلدات محافظة الخليل.

الضفة الغربية: إصابات واعتقالات والاحتلال يواصل الحصار

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص الحي، في حين واصلت فرض حصارها على بلدات محافظة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من بلدة دورا جنوب الخليل، يدعى سائد أحمد تلاحمة، بعد دهم منزله في البلدة، كما فتشت عدة منازل، عرف منها: منزل عائلة ماجد أبو سلامة الفقيه.

من جهة أخرى، تواصل قوات الاحتلال إغلاقها لمدخل مخيم الفوار جنوبا، ومدخل مدينة الخليل الجنوبي منطقة الحرايق المقابل لمستوطنة 'حاجاي'، فيما خفّفت الحصار عن بعض الطرق بشكل متقطع.

وأصيب شاب، بجروح خطيرة، جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات التي شهدتها بلدة سلواد شمال شرق رام الله، كما تم استدعاء 3 شبان.

وأفادت مصادر محلية بأن المصاب، تم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي، حيث ما زال يخضع للمراقبة المكثفة، إثر تعرضه لإصابة حساسة في الرأس، موضحة أن قوات الاحتلال ألقت وابلا من الرصاص الحي، والقنابل الصوتية والغازية خلال اقتحام البلدة.

في السياق، سلّمت قوات الاحتلال استدعاءات لثلاثة شبان، لمراجعة مخابراتها، وهم: الطالب الجامعي طارق طالب حامد، ويحيى أحمد حامد، ومحمد باسم حماد، وذلك بعد مداهمة منازلهم في البلدة.

فيما ذكر شهود عيان، أن قوات معززة من جيش الاحتلال حاصرت منزل عائلة الشهيد عابد حامد، وتجولت في محيطه، دون اقتحامه.

اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من مدينة بيت لحم وبلدة الخضر جنوبا، وصادرت تسجيلات لكاميرات مراقبة في بيت ساحور.

وذكر منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر، أحمد صلاح، أن قوات الاحتلال اعتقلت من البلدة كلا من: خالد جميل ابو سمرة (50 عاما)، ومحمد أديب موسى (33 عاما)، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما، علما أنهما أسيرين محررين.

إلى ذلك، أعلن مصدر أمني أن قوات الاحتلال اعتقلت في منطقة وادي شاهين وسط بيت لحم الشاب يوسف عدوي (30 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه.

اقرأ/ي أيضًا | فتح مدخل السموع وإطلاق سراح صحافيين بالضفة الغربية

وفي سياق آخر قال المصدر ذاته: ان قوات الاحتلال استولت على بعض التسجيلات لكاميرات المراقبة لمحل تجاري ومحطة وقود في مدينة بيت ساحور.

التعليقات