02/08/2016 - 13:14

الخليل: اعتقال شاب مشتبه بالتخطيط لتفجير القطار بالقدس

قوات الاحتلال اعتقلت أبو حسان قبل أسبوعين، لكن تم السماح بالنشر عن القضية اليوم فقط. وقالت الشرطة الإسرائيلية إن أبو حسان درج على صنع عبوات ناسفة، وترك وصية في جامعة البوليتيكنيك في الخليل، التي درس فيها موضوع الهندسة المدنية

الخليل: اعتقال شاب مشتبه بالتخطيط لتفجير القطار بالقدس

مددت محكمة إسرائيلية في القدس، اليوم الثلاثاء، اعتقال الشاب علي أبو حسان (20 عاما) من مدينة الخليل، حتى يوم الجمعة المقبل، بشبهة أنه خطط لتفجير القطار البلدي في القدس. وقدمت الشرطة الإسرائيلية تصريحا إلى المحكمة، ادعت فيه أن أبو حسان ترك وصية في جامعة البوليتيكنيك في الخليل، التي درس فيها موضوع الهندسة المدنية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو حسان قبل أسبوعين، لكن تم السماح بالنشر عن القضية اليوم فقط. وقالت الشرطة الإسرائيلية أمام المحكمة إن أبو حسان درج على صنع عبوات ناسفة، وأنه أجرى تجارب على العبوات وتدرب على تفجيرها في مناطق مفتوحة في الخليل.  

وبحسب ادعاء الشرطة، فإن أبو حسان أعد في البداية عبوة متفجرة صغيرة، وبعد نجاح تجربته صنع عبوة أكبر وأضاف إليها شظايا من أجل زيادة فاعليتها. وبعد نجاح تجربته هذه وضع العبوة الكبيرة في حقيبة وتوجه إلى القدس.  

وادعت الشرطة أنه تبين خلال التحقيق أنه قبل توجه أبو حسان إلى القدس بثلاثة أيام، تجاوز الخط الأخضر حاملا العبوة الناسفة، وتمكن من الدخول إلى القدس وتجول بالقرب من بلدة جبل المكبر.

وبحسب ادعاء الشرطة فإن أبو حسان دخل مطعما ودرس إمكانية تفجير العبوة فيه، لكنه تراجع وقرر أن ينفذ التفجير في مقطورة بالقطار البلدي.  

واعتقل أبو حسان حارسان في القطار البلدي، في 17 تموز الفائت. وقالت الشرطة إن أبو حسان لم ينجح في تفجير العبوة وذلك لأنه كان بحاجة إلى فتيل لتوقيت التفجير، ولذلك فإنه لم يكن بإمكانه تنفيذ التفجير من الناحية التقنية.  

وبحسب الشرطة الإسرائيلية، فإن أبو حسان عبر عن ندمه خلال التحقيق معه.  

اقرأ/ي أيضًا| مستوطن يهدد فلسطينيين ويطلق النار في الهواء


التعليقات