08/08/2016 - 13:47

تصعيد خطير: الاحتلال يقتحم قبة الصخرة

​اقتحمت طواقم تابعة لسلطة الآثار الإسرائيلية، مصحوبة بحراسة مشددة من قوات أمن الاحتلال، اليوم الإثنين، مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى، فيما جدد قطعان المستوطنين اقتحامهم لباحاته.

تصعيد خطير: الاحتلال يقتحم قبة الصخرة

اقتحمت طواقم تابعة لسلطة الآثار الإسرائيلية، مصحوبة بحراسة مشددة من قوات أمن الاحتلال، اليوم الإثنين، مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى، فيما جدد قطعان المستوطنين اقتحامهم لباحاته.

وفي تصعيد خطير، قام موظفو سلطة الآثار باقتحام قبة الصخرة بالقوة بحماية شرطة الاحتلال، بعد أن حاول موظفو الأوقاف منعهم، وشرعوا بتصوير أعمال الترميم الجارية هناك، بعد أن قامت السلطات باعتقال عدد من العاملين بترميم المسجد قبل أسبوع.

وأكدت الأوقاف أن قوات الاحتلال اعتقلت مدير مشاريع الإعمار في المسجد الأقصى، المهندس بسام الحلاق، قبل أسبوع، خلال قيامه بالإشراف على الترميمات في قبة الصخرة، وأنها ادعت انه لا يوجد تراخيص عمل تسمح لهم بالترميم، الأمر الذي رفضته دائرة الأوقاف وأكدوا أنهم يقومون بالترميم دون إذن من الجهات الاسرائيلية.

واستأنفت قطعان المستوطنين اقتحام الحرم القدسي والتجول في باحاته من خلال مجموعات صغيرة تستمع إلى شروخات عن الهيكل المزعوم وخرابه، ومخططات بناء الهيكل الجديد، فيما تقوم وحدات التدخل السريع والوحدات الخاصة في الشرطة الإسرائيلية على حراستهم.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يقتحم قبة الصخرة ويعتقل موظفين للأوقاف

وذكرت مصادر صحافية أن 33 مستوطنًا و25 طالبًا يهوديًا وعنصرين من مخابرات الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح وحتى قبيل الظهر اليوم.

 

التعليقات