09/08/2016 - 18:35

إصابات بجامعة أبو ديس والقصرة واقتلاع أشجار ببيت لحم

​أصيب عدد من الطلاب والشبان بحالات اختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال خلال المواجهات في جامعة القدس أيو ديس وفي بلدة القصرة، فيما قامت جرافات الاحتلال بقطع أشجار زيتون قرب بيت لحم.

إصابات بجامعة أبو ديس والقصرة واقتلاع أشجار ببيت لحم

قوات الاحتلال تمطر قصرة بالغاز المسيل للدموع

أصيب عدد من الطلاب والشبان بحالات اختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال خلال المواجهات في جامعة القدس أيو ديس وفي بلدة القصرة، فيما قامت جرافات الاحتلال بقطع أشجار زيتون قرب بيت لحم.

وأصيب عدد من طلبة جامعة القدس، اليوم الثلاثاء، باختناقات شديدة بسبب إطلاق قوات الاحتلال الكثيف للقنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والصوتية الحارقة على حرم الجامعة في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وكانت مواجهات اندلعت بمحيط مباني جامعة القدس بين الشبان وقوات الاحتلال، التي امتدت لاحقا الى شارع المدارس في المنطقة.

وأصيب، عشرات المواطنين في بلدة قصرة، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناشط في لجان المقاومة الشعبية بقصرة، إبراهيم وادي، إن مواجهات اندلعت في البلدة، عقب قيام آليات الاحتلال بأعمال تجريف في الأراضي المحاذية لمستوطنة 'مجدوليم'، الأمر الذي أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وأضاف أن قوات الاحتلال طردت الصحفيين من المكان، وأغلقت مدخل البلدة.

اقتلاع أشجار الزيتون

واقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أشجار زيتون في أراضي قرية واد رحال، جنوب بيت لحم.

وقال ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية، إن قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافتان اقتحمت منطقة خلة النحلة، وشرعت باقتلاع أشجار زيتون، بلغ عددها حتى الآن 50 شجرة، وتعود للمواطن إبراهيم عابدة.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين في الضفة

وأضاف أن أعمال التجريف ما زالت مستمرة، لافتا إلى أن هذا العمل يأتي في إطار سياسة تهجير أصحاب الأرض في تلك المنطقة، وضمها لحدود مستوطنة 'افرات' المقامة على أراضي المواطنين.

التعليقات