15/08/2016 - 10:55

المستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى

​استأنف مستوطنون، صباح اليوم الإثنين، اقتحام المسجد والقيام بمسيرات استفزازية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وصولا إلى ساحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى)، بحراسة معززة من قوات الاحتلال.

المستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى

استأنف مستوطنون، صباح اليوم الإثنين، اقتحام المسجد والقيام بمسيرات استفزازية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وصولا إلى ساحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى)، بحراسة معززة من قوات الاحتلال.

وشملت استفزازات المستوطنين الاعتداء على مقدسيين، وممتلكاتهم، وترديد شعارات عنصرية تدعو لقتل الفلسطينيين، والعرب، ولإقامة الهيكل المزعوم، وهدم الأقصى.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا' عن أحد حراس المسجد قوله، إن عناصر من شرطة ومخابرات الاحتلال استبقت اقتحامات المستوطنين بحملة تفتيش في مرافق المسجد، شملت مصلى قبة الصخرة، وغيره، فيما تواصل قوات الاحتلال إجراءاتها المشددة بحق روّاد المسجد، وتحتجز بطاقات وهويات المواطنين على بوابات الأقصى الرئيسية 'الخارجية' خلال دخولهم إلى الأقصى.

وأشار إلى أن هذه كبار السن لم يسلموا من هذه الإجراءات، كما حصل مع المسن الحاج أبو نواف مديغم من بئر السبع، والذي اشترطت عليه قوات الاحتلال حجز هويته كشرط لدخوله المسجد الأقصى.

اقرأ/ي أيضًا | اقتحامات الأقصى تتجدد و15 مصابًا فلسطينيًا في الباحات

يشار إلى أن الأقصى شهد منذ صباح أمس، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، بسبب اقتحامات مئات المستوطنين باحاته، في ذكرى ما يسمى 'خراب الهيكل'، حيث أصيب 15 فلسطينيًا داخل الحرم.

التعليقات