17/08/2016 - 12:08

تشييع جثمان الأسير المحرر نعيم الشوامرة

يستعد سكان بلدة دورا، قضاء الخليل، لتشييع جثمان الأسير المحرر نعيم الشوامرة (44 عامًا)، التي ستنطلق في الساعات القليلة القادمة من ظهر اليوم، بعد وصول جثمان الفقيد من مستشفى الأهلي بالخليل.

تشييع جثمان الأسير المحرر نعيم الشوامرة

وصول الجثمان إلى دورا (فيسبوك)

يستعد سكان بلدة دورا، قضاء الخليل، لتشييع جثمان الأسير المحرر نعيم الشوامرة (44 عامًا)، التي ستنطلق في الساعات القليلة القادمة من ظهر اليوم، بعد وصول جثمان الفقيد من مستشفى الأهلي بالخليل.

وتوفي الأسير المحرر صباح أمس، الثلاثاء، في مستشفى الأهلي بمدينة الخليل، جراء إصابته بضمور في العضلات خلال فترة اعتقاله التي بلغت 19 عامًا في السجون الإسرائيلية.

وكان الأسير المحرر يخضع لعلاج في الأردن والضفة الغربية بعد الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية مطلع العام 2014، لصعوبة وضعه الصحي، حيث كان قد فقد القدرة على النطق كليًا، ومرّ بثلاث حالات إغماء واختناق وتشنجات منذ ذلك الحين.

وأمضى المرحوم 19 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أصيب خلالها بمرض ضمور العضلات.

اقرأ/ي أيضًا | صرخة أسير: المحرر الشوامرة يفقد النطق ويخشى على حياته

وينحدر الشوامرة من بلدة دورا جنوبي الضفة الغربية، واعتقل عام 1995، وحُكم عليه بالسجن المؤبد بزعم قتل خبير متفجرات إسرائيلي، وأُفرج عنه في الأول من كانون الثاني/ يناير 2014، ضمن الدفعة الثالثة من الأسرى القدامى الذين اعتقلوا قبل توقيع اتفاق أوسلو بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية عام 1993، وذلك لصعوبة وضعه الصحي.

التعليقات