18/08/2016 - 12:04

غزة: تظاهرة دعما للأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال

مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل وتحمل مسؤولياته تجاه القضايا الفلسطينية والإنسانية المختلفة، وإنقاذ حياة الأسرى

غزة: تظاهرة دعما للأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال

صورة أرشيفية (رويترز)

نظّمت حركتا الجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في قطاع غزة، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وشارك في الوقفة التي نظمت في ساحة النصب التذكاري للجندي المجهول، غرب مدينة غزة، العشرات من الفلسطينيين التابعين للحركتين، رافعين لافتات تطالب بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري بحق المعتقلين.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب إنه 'وقفتنا اليوم تضامنًا مع أسرانا البواسل، ولنعلن للجميع بأن شعبنا لا يمكن أن يترك أسرانا فريسة لهذا المحتل الإسرائيلي'.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال الوقف: 'نحن متراصون لمواجهة هذا الحقد الصهيوني، والتضيق على أسرانا لجعل حياتهم كابوسًا، وهذا الجبروت الإسرائيلي لن يكسر إرادة الأسير'.

واستنكر حبيب 'الصمت العالمي تجاه قضية المعتقلين'، مطالبًا المجتمع الدولي 'بالتحرك العاجل وتحمل مسؤولياته تجاه القضايا الفلسطينية والإنسانية المختلفة، وإنقاذ حياة الأسرى'.

وحذّر من تفاقم الوضع الصحي للمعتقل بلال كايد المضرب عن الطعام، منذ ما يزيد عن شهرين.

اقرأ/ي أيضًا| أرقام قياسية حققها الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال (إنفوجراف)

من جانبه دعا عضو المكتب السياسي للجبهة، طلال أبو ظريفة، بتدويل قضية المعتقلين، وتقديم شكاوى للجهات المعنية حول انتهاك إسرائيل للقوانين والمواثيق الدولية، وإصدار قانون يجرّم ذلك.

وطالب أبو ظريفة في كلمة له خلال الوقفة، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لإنهاء الاعتقال الإداري والإفراج العاجل عن جميع الأسرى. 

التعليقات