25/08/2016 - 13:15

فتح تسجل مرشحيها للانتخابات رسميا

أعلنت حركة فتح أنها سجلت، رسميًا، اليوم الخميس، مرشحيها للمجالس البلدية في قطاع غزة للانتخابات البلدية والمحلية، المقررة في الثامن من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

فتح تسجل مرشحيها للانتخابات رسميا

طلبة مناصرون لفتح خلال انتخابات جامعة بير زيت (أ.ف.ب)

أعلنت حركة فتح أنها سجلت، رسميًا، اليوم الخميس، مرشحيها للمجالس البلدية في قطاع غزة للانتخابات البلدية والمحلية، المقررة في الثامن من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وقالت الحركة في بيان، تلاه الناطق باسمها، فايز أبو عيطة، خلال مؤتمر صحافي في غزة، إنها "سلمت اليوم (الخميس) قوائم مرشحيها إلى لجنة الانتخابات المركزية لكافة المجالس البلدية في قطاع غزة، باسم قائمة التحرر الوطني والبناء".

ولفت أبو عيطة إلى أن الحركة، التي ستتنافس خصوصًا مع حركة حماس في هذه الانتخابات، التزمت بمعايير "الكفاءة والمهنية والقبول الشعبي" في اختيار مرشحيها.

وقال إن مشاركة فتح هي "فرصة لتحقيق الشراكة الوطنية في إدارة المجالس المحلية لتقديم الخدمات الأفضل لشعبنا للتخفيف من معاناته، ومقدمة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وخطوة مهمة على طريق إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية".

وأضاف أن مشاركة حركته ستكون بمثابة "تكريس لمبادئ الديمقراطية والعدالة والحرية والتداول السلمي للسلطة، عبر صناديق الاقتراع، بعيدًا عن الاقتتال والعنف".

وأشار إلى أن قطاع غزة "يعاني الأمّرين بعد عشر سنوات من الانقسام والحصار وسوء الإدارة وغياب مبادئ المحاسبة والشفافية والعدالة والنزاهة والديمقراطية، فتح جاهزة لتحمل مسؤولياتها الوطنية والسياسية والخدماتية لتوفير حياة كريمة تليق بشعبنا في قطاع غزة وتخفيف من معاناتهم".

ودعت الحركة إلى "أعلى درجات المشاركة بالعملية الانتخابية، حتى يساهم كل مواطن بدوره في إحداث التغيير المطلوب، الذي ينتظره شعبنا منذ عشر سنوات".

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية انتهاء مهلة تقديم الترشيحات للانتخابات، اليوم.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل "سيغلق باب الترشيح للانتخابات المحلية، منتصف ليل الخميس".

وهذه المرة الأولى التي ستجري فيها انتخابات بلدية في قطاع غزة منذ سيطرة حماس على القطاع قبل تسع سنوات، وستشارك الحركة إلى جانب كل الفصائل في هذه الانتخابات، التي قاطعتها حركة الجهاد الإسلامي.

وهذه ثالث انتخابات محلية تجري بوجود السلطة الفلسطينية، في وقت يعوق الخلاف السياسي بين حركتي فتح وحماس إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية. وأعلنت حماس أنها ستشارك في هذه الانتخابات المحلية، بعدما قاطعت الاقتراع في 2012 ومنعت إجراءه في قطاع غزة.

التعليقات