01/09/2016 - 06:57

القدس: الاحتلال يسلم جثمان الشهيد بهاء عليان

ينسب إليه الفضل في مشروع أطول سلسلة قراءة حول أسوار القدس التي شارك فيها نحو 7000 فلسطيني، وهو ما اعتبر على أنه أكبر سلسلة للقراءة في العالم

القدس: الاحتلال يسلم جثمان الشهيد بهاء عليان

قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال سلمت، فجر اليوم الخميس، جثمان الشهيد محمد عليان إلى ذويه لدفنه، ولكن بشروط.

وقال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، محمد محمود، إن أجهزة الاحتلال الاستخبارية قررت تسليم جثمان الشهيد بهاء عليان الى ذويه بشرط الدفن في مقبرة باب 'المجاهدين' في شارع صلاح الدين بالقدس، وبحضور 25 شخصاً، ودفع كفالة مالية قيمتها 20 ألف شيكل.

يذكر أن بهاء عليان من جبل المكبر، ومن مواليد العام 1993، وينسب له الفضل في مشروع أطول سلسلة قراءة حول أسوار القدس التي شارك فيها نحو 7000 فلسطيني، وهو ما اعتبر على أنه أكبر سلسلة للقراءة في العالم.

وكان قد استشهد في الثالث عشر من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضين وذلك بعد تنفيذه عملية طعن وإطلاق نار مع الأسير بلال أبو غانم، في حافلة اسرائيلية في مستوطنة 'أرمون هنتسيف' المقامة على أراضي قرية جبل المكبر.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يتراجع عن تسليم جثمان الشهيد بهاء عليان

وفي مطلع العام الجاري قامت سلطات الاحتلال بهدم منزل الشهيد عليان في القرية، كإجراء عقابي ضمن إجراءات اخرى اتخذت ضد العائلة، بقرار من قائد الجبهة الداخلية لجيش الاحتلال والمصادق عليه من قبل المحكمة الإسرائيلية العليا.

التعليقات