01/09/2016 - 14:33

غزة: "التحالف الديمقراطي" يعلن قائمته للانتخابات البلدية

عقد التحالف الديمقراطي في قطاع غزة، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحافيًا في قاعة الهلال الأحمر بمدينة غزة، أعلن فيه عن قائمته المرشحة لانتخابات بلدية غزة، المزمع إجراؤها الثامن من أكتوبر المقبل.

غزة: "التحالف الديمقراطي" يعلن قائمته للانتخابات البلدية

 عقد التحالف الديمقراطي في قطاع غزة، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحافيًا في قاعة الهلال الأحمر بمدينة غزة، أعلن فيه عن قائمته المرشحة لانتخابات بلدية غزة، المزمع إجراؤها الثامن من أكتوبر المقبل.

وحظي المؤتمر بمشاركة كبيرة من ممثلي القوى الديمقراطية والشخصيات الوطنية وممثلين عن المجتمع المدني، والأطر النسوية والشبابية والعمالية والمهنية الفلسطينية، وحشد كبير من المواطنين.

بدوره، ألقى منسق التحالف الديمقراطي في محافظة غزة، عبد الحميد حمد، كلمة التحالف التي أكد فيها أن التحالف يعتبر رافعة حقيقية لراية التقدم والديمقراطية والدفاع عن مصالح الوطن وكرامة المواطن وتوفير أفضل الطرق في تأمين الخدمات الأساسية لهم، وبناء غد مشرق للأجيال القادمة في غزة وسائر مدن الوطن، الذي يرزح تحت الاحتلال والاستيطان والحصار.

وأوضح حمد أن التحالف الديمقراطي، وعبر اختياره لقوائم المرشحين راعى مشاركة كل القطاعات المهنية وقطاع المرأة والشباب، لأجل تقديم الصورة الأفضل لبرنامج التحالف ولضمان توفير الخبرة والمعرفة وتوزيع الأدوار في مجالات العمل البلدي في البنى التحتية والمرافق والإنشاءات والبيئة الصحية.

وشدّد حمد على أن القائمة تشكل محطة رئيسية لتغيير الواقع القائم نحو الأفضل في تقديم الخدمات وتحسين وتطوير أداء المجلس البلدي، ما يتطلب منها المزيد من الجهد والعمل في إطار تقديم الخطط والبرامج وأخذ آراء الجمهور في وضع الخطط والبرامج، للعمل على تنفيذها، وخصوصًا قضايا المرأة والشباب، للحد من نسب الفقر والبطالة وخلق مشاريع صغيرة لهذه الفئات المهشمة في قطاع غزة.

وأكد أهمية إجراء الانتخابات في موعدها، بما يفتح الباب أمام استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام الداخلي، منوهًا بضرورة احترام ميثاق الشرف الموقع مع لجنة الانتخابات ورفض كل الممارسات التي تسيء إلى الديمقراطية.

وفي ذات السياق، أكد منسق التحالف الديمقراطي في محافظة غزة على ضرورة التمسك بالولاية القانونية للأونروا على المخيمات، وتحمل مسؤولياتها في تقديم الخدمات المختلفة للمخيمات.

من ناحيته، ألقى العضو المرشح عن قائمة التحالف الديمقراطي عن بلدية غزة، محسن أبو رمضان، كلمة أشار فيها إلى أن السير قدمًا في العملية الانتخابية للمحافظات البلدية يُعد ردًا طبيعيًا على إجراءات الحكومة الإسرائيلية اليمينية بحق الفلسطينيين، والدفع بكفاءات وطنية متمسكة بالبرنامج الوطني الفلسطيني ومتمسكة باستكمال مسيرة الكفاح الفلسطيني والتصدي للبناء الاستيطاني وإجراءاته التعسفية على الأرض.

وأكد أبو رمضان على أهمية أن تعمل هذه الانتخابات على تحريك الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني، وفق اتفاقات القاهرة، بل بإعادة استكمال بنى المستلزمات الوطنية الجامعة في إطار تعزيز العملية الديمقراطية على الأرض.

وعن أهمية الانتخابات البلدية، أوضح أبو رمضان أنها تعد هامة جدًا في تقديم الخدمات للمواطنين لتعزيز مقومات صمودهم ومجابهة الإجراءات الإسرائيلية من حصار وتجويع تفرضه على الضفة والقطاع. لافتًا إلى أن قائمة التحالف في البلديات تشكل رافعة لمقومات الصمود وتطوير العملية التنموية بمختلف أشكالها، تتشابك بها كل منظمات العمل الأهلي والقطاع الخاص لتنفيذ مشاريع نوعية وفريدة ترفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتخفف الأعباء الضريبية وتنفذ الخدمات والمشاريع، وتضمن العدالة الاجتماعية والمساواة وعدم التمييز، وتعمل على إيصال الخدمة للمواطنين بشكل عادل من مياه وكهرباء.

وأضاف أبو رمضان أن من ألوليات التحالف الديمقراطي الأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي للمواطنين وما أحدثه الانقسام من ارتفاع في معدلات الفقر والبطالة بصورة رهيبة في قطاع غزة، إضافة إلى خلق مشاريع ذات بعد ثقافي واجتماعي لصالح النساء والشباب والأطفال على أمل أن تكون البلديات عنوانًا وطنيًا وديمقراطيًا وتنمويًا وثقافيًا وحقوقيًا واسعًا لدى المجتمع الفلسطيني في غزة.

ودعا أبو رمضان كافة أبناء القطاع في دائرة غزة إلى عدم العزوف عن المشاركة في الانتخابات القادمة، والسير يوم 8 أكتوبر إلى صناديق الاقتراع ليتحول هذا اليوم إلى عرس وطني ديمقراطي ووطني حقيقي، يكمل تفاصيل ومكونات اللوحة السياسية الفلسطينية بهدف تعزيز الخيار الديمقراطي للوقوف في وجه سياسة الإقصاء والتمييز.

تجدر الإشارة إلى  أن التحالف الديمقراطي يضم خمس قوى ديمقراطية وهي، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حزب الشعب الفلسطيني، حركة المبادرة الوطنية والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا).

وفيما يلي أسماء أعضاء قائمة التحالف الديمقراطي في بلدية غزة وفق التالي: محسن عدنان أبو رمضان، حمدي سالم سعد، صفاء محمد علي زين الدين، عبد الله محمود المغني، عبد الرؤوف موسى غبن، بيسان عبد الحميد أبو جياب، محمد نمر عطا الله، تيسير يوسف الددح (زقوت)، محمد حاتم الجيش، تيسير سالم واكد، إيمان فؤاد جرادة (الحلو) وأحمد رياض أبو حليمة.

التعليقات