08/09/2016 - 05:54

شهيد شعفاط: جنود الاحتلال أطلقوا النار بعد توقف المركبة

شريط مصور جديد يعزز الشبهات بأن جنود الاحتلال واصلوا إطلاق النار على مركبة الشهيد مصطفى نمر، من مخيم شعفاط للاجئين، بعد توقفها، ودون أن تشكل خطرا على أحد

شهيد شعفاط: جنود الاحتلال أطلقوا النار بعد توقف المركبة

نشرت القناة التفزيونية الإسرائيلية العاشرة، مساء أمس الأربعاء، شريطا مصورا جديدا يعزز الشبهات بأن جنود الاحتلال واصلوا إطلاق النار على مركبة الشهيد مصطفى نمر، من مخيم شعفاط للاجئين، بعد توقفها، ودون أن تشكل خطرا على أحد.

ويظهر الشريط الموقع الذي توقفت فيه المركبة، التي كان يقودها ابن عم مصطفى، وهو علي نمر، وقد أصيب كلاهما. وكان علي نائما على الأرض، وعندها سمع دوي إطلاق نار، ويرجح أن مصدره الشرطي الذي كان يقف قرب علي.

يذكر أن شرطة الاحتلال قد ادعت بداية أن الشابين حاولا تنفيذ عملية دهس، إلا أنها تراجعت يوم أمس الأول، الثلاثاء، عن هذه الرواية، وقالت إنه يجري فحص كل اتجاهات التحقيق.

وخلال المداولات في المحكمة بشأن تمديد اعتقال علي نمر، بينما هو يرقد في المستشفى، طلبت الشرطة تمديد اعتقاله لمدة أسبوع، ونسبت إليه 'ارتكاب مخالفات سير وتعريض حياة أشخاص للخطر، وقيادة بدون رخصة سواقة وتحت تأثير الكحول'.

وفي بيان صادر عن الشرطة، صباح أمس الأربعاء، نسبت للشاب علي نمر تهما أخطر من التهم السابقة، وبضمنها 'القتل والتسبب بالموت عن طريق الإهمال، إلى جانب مخالفات سير وقياد مركبة تحت تأثير الكحول'.

ونقلت صحيفة 'هآرتس' عن مصدر حقوقي تعقيبه على بيان الشرطة بالقول إنه 'لا يوجد سابقة كهذه في البلاد وفي العالم'، مشيرا إلى أن الهدف من البيان هو حرف الأنظار عن فحص أداء الشرطة.

التعليقات