11/09/2016 - 15:40

بيت لحم: تشييع الطفلة لمى "شهيدة العيد"

​شاركت جماهير غفيرة، اليوم الأحد، في تشييع الطفلة لمى مروان موسى، البالغة من العمر ست سنوات، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، والتي لقبت بـ"شهيدة العيد".

بيت لحم: تشييع الطفلة لمى "شهيدة العيد"

شاركت جماهير غفيرة، اليوم الأحد، في تشييع الطفلة لمى مروان موسى، البالغة من العمر ست سنوات، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، والتي لقبت بـ'شهيدة العيد'.

وانطلق الموكب من مستشفى بيت جالا الحكومي، بعد تزيين جسدها بالعلم الفلسطيني، ليصل إلى مسقط رأسها في بلدة الخضر جنوب المدينة، حيث انطلقت مسيرة حاشدة من أمام بوابة الخضر إلى المسجد الرئيس في البلدة، للصلاة عليها، ومن ثم تم دفنها في مقبرة شهداء البلدة، قبل صلاة الظهر، وهي من عادات أهالي البلدة.

وقال شهود عيان إن الآلاف من أهالي البلدة وجموع من المواطنين في محافظة بيت لحم، شاركوا في تشييع الطفلة لمى، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وهتفوا للشهيدة وذويها، وما أثر في الجماهير هو كشف وجهها في النعش، المفعم بالبراءة والطفولة.

جدير بالذكر أن الطفلة لمى موسى مواليد عام 2010، وهي توأم لشقيقتها حلا، وهما الطفلتان الأصغر للعائلة 'آخر العنقود'، قضت شهيدة بعد دهسها مساء أمس السبت من قبل مستوطن أمام منزلها في منطقة أم ركبة ببلدة الخضر، على الشارع الرئيس المؤدي إلى مستوطنة إفرات الجاثمة على أراضي المواطنين.

وعم الإضراب بلدة الخضر، وأعلن الحداد في البلدة، وأغلقت المحلات التجارية أبوابها، وستستقبل عائلتها المعزين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

إقرأ/ي أيضًا| بيت لحم: استشهاد طفلة فلسطينية دهسها مستوطن

التعليقات