26/09/2016 - 10:08

الاحتلال يعتقل أحد الشبان الستة المفرج عنهم

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الإثنين، المهندس محمد عبد الله حرب في مدينة جنين، شمالي الضفة الغربيّة المحتلة، بعد أسبوعين من الإفراج عنه من سجون السلطة الفلسطينية.

الاحتلال يعتقل أحد الشبان الستة المفرج عنهم

محمد عبد الله حرب

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الإثنين، الناشط محمد عبد الله حرب في مدينة جنين، شمالي الضفة الغربيّة المحتلة، بعد أسبوعين من الإفراج عنه من سجون السلطة الفلسطينية.

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت حرب وخمسة من رفاقه في 9 نيسان/أبريل الماضي، عقب اختفائهم لأيام عدّة، وتم العثور عليهم في جبال قرب بلدة عارورة، شمال رام الله.

بعدها، خاض المعتقلون الستة إضرابًا عن الطعام في سجن بيتونيا، عقب توقيفهم لفترة أشهر دون محاكمة، وفكّ الشبان الإضراب عن الطعام فور الإفراج عنهم، إلا أن أخبار الشاب باسل الأعرج، أحد الشبان الستة، اختفت، ولم يعد إلى منزله منذ الإفراج عنه.

وبالإضافة إلى حرب، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقل 5 شبان، وهم: الأسير المحرر بهاء سلامة، وعمر البيان، ومحمود أمين العمري، وأحمد حسين عورتاني، ومحمود ماهر الأطرش.

كما أصيب شاب، اليوم الإثنين، بعيار ناري، وآخرون بالاختناق، إذ أفاد مراسل وكالة وفا بأن قوات الاحتلال أصابت شابا من عائلة الكايد بعيار ناري بالساق، كما أصيب آخرون بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص، والقنابل المسيلة للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام عدة أحياء في مدينة جنين.

اقرأ/ي أيضًا| رام الله: أجهزة الأمن تطلق سراح المعتقلين الستة

كما داهمت تلك القوات عدة منازل في المدينة، واستجوبت ساكنيها، وعرف من أصحابها: الأسير المحرر محمد أبو نصيف، بعد أن فشلت باعتقاله، بحجة أنه مطلوب، ومنازل الأشقاء محمود، ومحمد، ومعتز، وهاني، وبراء عورتاني، وجهاد الحثناوي، ومحمد أبو سرية، وبسام عرقاوي.

كما داهمت محل الزبيدي لدهانات السيارات، ومحل لقطع المركبات تعود لعائلة أبو سميد.

التعليقات