03/10/2016 - 18:03

لجنة الانتخابات الفلسطينية توصي بتأجيل الانتخابات المحلية 6 شهور

لجنة الانتخابات توصي عباس بتأجيل إجراء انتخابات البلديات لمدة 6 أشهر إثر قرار لمحكمة العدل العليا بإجراء الانتخابات في الضفة الغربية بمعزل عن قطاع غزة

لجنة الانتخابات الفلسطينية توصي بتأجيل الانتخابات المحلية 6 شهور

أوصت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، اليوم الإثنين، الرئيس محمود عباس بتأجيل إجراء انتخابات البلديات الفلسطينية لمدة ستة أشهر إثر قرار لمحكمة العدل العليا بإجراء الانتخابات في الضفة الغربية بمعزل عن قطاع غزة.

وأكد بيان صادر عن اللجنة عقب اجتماع طارئ لها في رام الله، على أهمية تأجيل إجراء الانتخابات 'بحيث يتم ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، ومعالجة الأنظمة والقوانين ذات الصلة بما يخدم المصلحة العليا للشعب الفلسطيني'.

وجاء في بيان اللجنة أنها إذ تحترم قرار محكمة العدل العليا، فإنها ترى أن ذلك 'سيزيد من حدة الانقسام بين شطري الوطن، ويضر بالمصلحة العامة والمسيرة الديمقراطية في فلسطين'.

وكانت محكمة العدل العليا الفلسطينية قد قضت اليوم بإجراء انتخابات البلديات الفلسطينية في الضفة الغربية بمعزل عن قطاع غزة.

ونص قرار المحكمة خلال جلسة خاصة عقدتها في مدينة رام الله، على تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات خلال شهر من تاريخ صدور قرارها.

وسبق أن أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية في 21 من الشهر الماضي تعذر إجراء انتخابات البلديات في موعدها الذي كان مقررا سابقا في 8 تشرين أول/أكتوبر الجاري بسبب القرارات القضائية.

اقرأ/ي أيضًا | الانتخابات البلدية ستجري في الضفة دون غزة

وسبق أن أصدرت محكمة العدل في الثامن من الشهر الماضي قرارا بوقف إجراء الانتخابات بناء على دعوى تعترض على عدم الدعوة لإجراء الانتخابات في شرق مدينة القدس.

التعليقات