04/10/2016 - 13:00

اقتحامات اليهود للأقصى تتواصل بـ" السنة العبرية"

سبق ذلك، أن اقتحمت مجموعة من المخابرات الإسرائيلية المسجد الأقصى وأجرت جولة مطولة في ساحات المسجد، في حين اقتحمت عناصر الشرطة المصليات المسقوفة وأجرت فيها تفتيشا دقيقا.

اقتحامات اليهود للأقصى تتواصل بـ" السنة العبرية"

تواصلت منذ صباح يوم الثلاثاء، اقتحامات اليهود للمسجد الأقصى تحت حراسة مشددة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث اقتحم عدد من المستوطنين ساحات الحرم من بابة المغاربة، في اليوم الثاني لرأس السنة العبرية.

وتجولت مجموعات المستوطنين خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة في ساحات المسجد، وحاول البعض منهم أداء الطقوس التلمودية، لكن حراس الأقصى تصدوا لهم، فيما قدم الحاخامات مرشدي مجموعات المستوطنين شروحات عن الهيكل المزعوم خصوصا في شرقي المسجد قرب باب الرحمة وغربيه بمحاذاة سبيل قايتباي.

ولوحظ أن معظم المقتحمين من اليهود الحريديم من الذكور والإناث والأطفال يرتدون اللباس الأسود، ومجموعة أخرى كانت ترتدي لباسا أبيضا ما يعرف باللباس الـ 'كهونوتي' يلبس عادة في الأعياد والمناسبات الدينية اليهودية.

وسبق ذلك، أن اقتحمت مجموعة من المخابرات الإسرائيلية المسجد الأقصى وأجرت جولة مطولة في ساحات المسجد، في حين اقتحمت عناصر الشرطة المصليات المسقوفة وأجرت فيها تفتيشا دقيقا.

 بالمقابل، ما زالت قوات الاحتلال تستنفر قواتها بالقدس القديمة التي حولتها لثكنة عسكرية وشددت من الإجراءات الأمنية ونصبت الحواجز بالطرقات المؤدية للمسجد الأقصى.

اقرأ/ي أيضًا| الأقصى رهينة اقتحامات المستوطنين بالأعياد اليهودية

 وعمدت قوات الاحتلال التضييق على المصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى من فلسطينيي 48 وأهل القدس، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية، وانتشرت القوات في ساحات المسجد وبين المصلين الرجال والنساء، في حلقات العلم.

التعليقات