19/10/2016 - 08:51

نابلس: الاحتلال يهدم جدران منزل وإصابات بمواجهات

قوات الاحتلال اعتقلت شابين بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في مادما، كما اعتقلت شاب من بيت ريما قرب رام الله

نابلس: الاحتلال يهدم جدران منزل وإصابات بمواجهات

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الأربعاء، جزءا من جدران أحد المنازل في مخيم بلاطة شرق نابلس، واعتقلت شابين من قرية مادما جنوبا.

وأصيب مواطن فلسطيني بجراح وعشرات آخرين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت في ساعة مبكرة من فجر اليوم في مخيم بلاطة. وقال شهود عيان إن 'قوة عسكرية إسرائيلية داهمت مخيم بلاطة فجرا، وفتشت عددا من المنازل بزعم البحث عن مطلوبين'.

وأضاف الشهود إن قوات الاحتلال سلمت عائلة فلسطينية إخطارا يقضي بإغلاق الطابق الثاني في منزلها بزعم أنه يستخدم كـ'مخرطة' لتصنيع السلاح.

وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال استخدم خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ورشق الشبان القوات بالحجارة والعبوات الفارغة والحارقة.

وقال مسعفون ميدانيون لوكالة الأناضول إنهم قدموا العلاج ميدانيا لنحو 10 مصابين بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، ونقلوا مواطنا أصيب بالرصاص الحي في الاطراف السفلية، لمستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس'. 

ونقلت وكالة 'وفا' عن مصادر أمنية فلسطينية قولها إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم، وهدمت جزءا من جدران منزل يعود للمواطن عبد الرؤوف سعيد مجدلاوي، وهددته بهدم الطابق الثاني، بحجة استخدامه 'مخرطة'. كما فتشتت عدة منازل، عرف منها منزلا المواطنين رائد حشاش ومحمد حشاش.

وأضافت المصادر أن تلك القوات اعتقلت الشابين علي عصام زيادة ومحمد علي نصار، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في مادما.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الشاب عبيدة عدنان البرغوثي (25 عاماً) من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وداهمت قوات الاحتلال منزل ذوي الأسير البرغوثي في البلدة وعبث بمحتوياته قبل أن يقتاده إلى جهة مجهولة.

وارتفع عدد الأسرى الذين اعتقلهم الاحتلال من البلدة خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي والشهر الجاري إلى 8 معتقلين.

التعليقات