25/10/2016 - 08:25

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بالقدس والضفة

5 معتقلين بالقدس المحتلة، وثلاثة من المعتقلين بالضفة مشتبهين بالمشاركة في مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين، كما اعتقل ناشط في حماس وفتى من بلدة نحالين بعد دهم منزل والده وتفتيشه

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بالقدس والضفة

(رويترز)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، خمسة شبان من حارة باب حطة الملاصقة للمسجد الأقصى في القدس القديمة، وتعتزم تقديمهم إلى المحاكمة في وقت لاحق من اليوم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت باب حطة في ساعات الليلة الماضية وسط مواجهات استمرت حتى ساعات الفجر الأولى.

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، اليوم، إثر إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام، أثناء تفتيشها منزل أسير.

ونقلت وكالة 'وفا' عن مصادر أمنية ومحلية فلسطينية قولها إن 'دوريات قوات الاحتلال داهمت حي الجلدة بمدينة الخليل، واقتحمت منزل الأسير جاد سلطان التميمي (28عاما)، وفتشته، وأطلقت في محيطه قنابل الصوت، والغاز السام، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، تم معالجتهم على الفور ميدانيا'.

كما داهمت تلك القوات عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، الثلاثاء، 5 مواطنين فلسطينيين في أنحاء الضفة الغربية.

وقال بيان صادر عن الناطق باسم جيش الاحتلال إن ثلاثة من المعتقلين مشتبهين بالمشاركة في مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين.

واعتقل مواطنان فلسطينيان في جنين، وأحد اعتقل بادعاء انتمائه إلى حركة حماس. واعتقل مواطن ثالث في ثرية دير أبو مشعل الواقعة شمال غرب مدينة رام الله، كما اعتقل مواطن في مخيم الأمعري.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا في القدس المحتلة

واعتقلت قوات الاحتلال فتى من قرية نحالين غرب بيت لحم . ونقلت وكالة 'وفا' عن مصدر أمني فلسطيني قوله إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى خلف شادي نجاجرة (14 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه .

  

التعليقات