30/10/2016 - 19:19

السجن 28 شهرا لمتهمين بالتخطيط لتنفيذ عملية بالعفولة

​ أصدرت المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الأحد، حكمًا بالسجن لمدة 28 شهرًا على فلسطينيين من مدينة جنين، اتهمتهم النيابة بالتخطيط لتنفيذ عملية في العفولة.

السجن 28 شهرا لمتهمين بالتخطيط لتنفيذ عملية بالعفولة

 أصدرت المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الأحد، حكمًا بالسجن لمدة 28 شهرًا على فلسطينيين من مدينة جنين، اتهمتهم النيابة بالتخطيط لتنفيذ عملية في العفولة.

وجاء في لائحة الاتهام المعدلة التي قدمت في المحكمة المركزية في الناصرة، أن متهمين من بين الثلاثة كانوا قاصرين عند اعتقالهم في كانون أول/ ديسمبر 2015، بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية طعن في العفولة.

وفي صفقة ادعاء بين موكلي الدفاع والنيابة العامة، بعد أن تم تعديل لائحة اتهام، اتُفق أن يعترف المتهمين بالاتهامات الموجهة ضدهم من قبل الشرطة.  وجاء في لائحة الاتهام أنه الشبان تأثروا بموجة عمليات الطعن التي وقعت في تلك الفترة.

وقبل اعتقالهم بأسبوع، دخل المتهمون إلى مدينة أم الفحم بهدف العمل، وسكنوا في المدينة وعملوا في فترات متزامنة. وبحسب ادعاء النيابة، في تاريخ 08.12.2015 شاهد المتهمون برنامجًا يوثق اعتداء جنود الاحتلال على نساء في محيط المسجد الأقصى، انتابهم الشعور بالغضب الشديد، وعلى إثر ذلك قاموا بالتخطيط لتنفيذ عملية طعن في مدينة العفولة.

وجاء في لائحة الاتهام ايضًا أن المتهم الأول اشترى سكاكين لزملائه من دكان في مدينة أم الفحم، ومن ثم، خرجوا جميعًا باتجاه العفولة والسكاكين مخبئة تحت ملابسهم. وبعد فترة قصيرة وصل المتهمون مدينة العفولة، تحديدا بجانب مبنى البلدية، وبين الساعة التاسعة مساء حتى العاشرة، تجولوا بحثًا عن ضحية في وقت ملائم لتنفيذ عملية الطعن.

وبعد تلقي الشرطة بلاغات من مواطنين أثاروا شكوكهم، حضرت إلى المكان واعتقلت المتهمين وضبطت السكاكين بعد أن ألقاها المتهمون على حافة الطريق، وفق ما زعمت الشرطة في لائحة الاتهام.

إلى ذلك اعتقلت الشرطة المتهمين حتى إنهاء الإجراءات القانونية، مع تقديم لائحة اتهام ضدهم، ونسبت لهم في لائحة الاتهام، تهمة التآمر لتنفيذ جريمة، حيازة سكين، تشويش اجراءات تحقيق.

وأصدرت المحكمة المركزية في الناصرة حكمًا بالسجن الفعلي مع وقف التنفيذ للمتهمين بعد تعديل لائحة الاتهام والاتفاق على صفقة ادعاء.

وأصدرت المحكمة قرارا بالسجن الفعلي على المتهم الأول لمدة 28 شهرا من يوم الاعتقال الأول، و18 شهرا مع وقف التنفيذ. اما المشتبه الثاني والثالث، فقد أصدرت المحكمة، حكما بالسجن الفعلي عليهما، لمدة 25 شهرا و16 شهرا مع وقف التنفيذ.

التعليقات