06/11/2016 - 12:48

الجيش المصري يسلم صيادا من غزة لمخابرات إسرائيل

قدمت النيابة العامة في لواء الجنوب، اليوم الأحد، للمحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضد الشاب الفلسطيني، محمود سعيد صعيدي (23 عاما)، وهو من سكان قطاع غزة ويعمل صيادا، وجرى اتهامه بعدة مخالفات من بينها التعامل مع عميل أجنبي والتآمر.

الجيش المصري يسلم صيادا من غزة لمخابرات إسرائيل

قدمت النيابة العامة في لواء الجنوب، اليوم الأحد، للمحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضد الشاب الفلسطيني، محمود سعيد صعيدي (23 عاما)، وهو من سكان قطاع غزة ويعمل صيادا، وجرى اتهامه بعدة مخالفات من بينها التعامل مع عميل أجنبي والتآمر للقيام بجريمة وتقديم الخدمات لتنظيمات مسلحة.

وتنسب للصعيدي تهم التواصل مع حركة حماس واستغلال عمله من أجل تهريب أسلحة ومتفجرات ومعدات غوص وغطس من مصر إلى غزة وبيعها لحماس.

وقالت النيابة العامة في لائحة الاتهام، أن الصياد المعتقل محمود سعيد صعيدي، حاول تهريب معدات غطس وأسلحة عبر البحر لصالح حركة حماس، لكن الجيش المصري اعتقله في ذلك اليوم وسلمه للجيش الإسرائيلي والشاباك، حيث تم اتهامه بعدة مخالفات، من بينها التعامل مع عميل أجنبي والتآمر للقيام بجريمة وتقديم الخدمات لتنظيمات مسلحة.

وأتى تقديم لائحة الاتهام، بعد أن قام الجيش المصري الذي اعتقل الشاب الفلسطيني ضمن نفوذ بلاده، بتسليمه إلى الجيش الإسرائيلي الذي حوله للتحقيقات لدى جهاز الأمن العام "الشاباك"، حيث أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن الجيش المصري سلم الشاب الفلسطيني للجيش الإسرائيلي بعد اعتقاله وإخضاعه لتحقيق أولي.

وزعمت النيابة العامة في لائحة الاتهام، بأن الصياد الفلسطيني كان بتواصل مستمر مع عناصر من حركة حماس، حيث استغل عمله كصياد وعمد على تهريب معدات الغوص والغطس من مصر لقطاع غزة وتحويلها لحركة حماس مقابل المال.

وأوردت لائحة الاتهام معلومات مفادها بأن الشاب المعتقل حصل على قارب من حركة حماس وله من أجل عملية التهريب، وقد خطط بوقت لاحق من أجل تهريب 200 كغم من المتفجرات من مصر للقطاع مقابل حصوله على 1200 دولار من حركة حماس، لكنه لم ينجح في ذلك كون الجيش المصري اعترضه في عرض البحر بعد إطلاق النار على قاربه، وقام باعتقاله مع شخص آخر وتحويله للجيش الإسرائيلي.

وبحسب النيابة العامة الإسرائيلية، فقد طلب ناشطان في حماس من الصياد قبل ثلاث سنوات تهريب معدات غطس من مصر لغزة، مقابل 700 دولار، كما أن ناشطًا آخر بحماس طالبه بتهريب 200 كغم من الأسلحة والمتفجرات لحركته مقابل 1200 دولار.

التعليقات