09/11/2016 - 08:41

إصابة خطيرة لفلسطيني بنيران الاحتلال قرب حوارة

أصيب شاب فلسطيني صباح اليوم الأربعاء، بنيران جنود الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بزعم إقدامه على تنفيذ عملية طعن لجنود على الحاجز العسكري القريب من حوارة قضاء نابلس.

إصابة خطيرة لفلسطيني بنيران الاحتلال قرب حوارة

أصيب الشاب محمد عامر'32 عاما'، من مدينة طولكرم صباح اليوم الأربعاء، بنيران جنود الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بزعم إقدامه على تنفيذ عملية طعن لجنود على الحاجز العسكري القريب من حوارة قضاء نابلس.

وأعلن الجيش، أن جنوده أحبطوا عملية طعن وردوا بإطلاق الرصاص صوب شاب فلسطيني الذي اقترب من الحاجز العسكري عند حوارة وحاول طعن أحد الجنود.

 وزعم الجيش أن فلسطينيا تقدم من جندي عند حوارة وحاول طعنه بمفك، لكن تم إطلاق الرصاص عليه ومنع العملية، إذ لم يبلغ عن إصابات في صفوف الجنود.

وبحسب ما نشرته المواقع الإسرائيلية، فأن الشاب تقدم لأحد الجنود بين حاجزي حوارة وزعترا قرب نابلس، وحاول طعنه، إلا أن الجنود أطلقوا الرصاص صوب الشاب الذي أصيب  بجراح بالغة الخطورة.

وقال مدير العمليات في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جابر إن طواقمها تقدم العلاج لفلسطيني مصاب برصاص الجيش الاحتلال في بلدة حوارة جنوبي نابلس.

وأضاف أن 'حالة المصاب لم تحدد بعد، حيث تلقى خدمات الإسعاف في موقع الحادث'.

اعتقالات بالضفة والاحتلال يتوغل بغزة

 وفي سياق حملات الاعتقال التي يشنها الاحتلال بالأراضي الفلسطينية المحتلة، اقتحمت جنود الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، بلدة قباطية جنوب مدينة جنين واعتقلت ثلاثة مواطنين ونكلت بهم وبعائلاتهم في ظل حملات اعتقال متلاحقة ضد شبان البلدة، حيث تم تفتيش منازله المعتقلين والعبث بمحتوياتها.

وانتشرت قوات الاحتلال في أحياء البلدة المختلفة والطرقات الرئيسية، كما انتشرت كذلك على امتداد شارع الناصرة المؤدي إلى معبر الجلمة حتى وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.

 وعلى الحدود مع قطاع غزة يواصل الجيش استنفار قواته ونشاطه، حيث توغلت عدد من الجرافات العسكرية، بشكل محدود، صباح اليوم الأربعاء، جنوب قطاع غزة.

وانطلقت خمس جرافات من بوابة موقع 'كيسوفيم' العسكرية، وباشرت بعمليات تجريف وتمشيط، خارج السياج الحدودي، على بعد مسافة 50 مترًا.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يهدم بناية ثالثة بالقدس اليوم

ورافق التوغل تمركز ثلاث دبابات وناقلة جند فوق تلال رملية داخل السياج الحدودي، لتوفير حماية لتلك الجرافات، فيما تسير جيباتٍ عسكرية بموازاتها، بينما تُحلق طائرات الاستطلاع في أجواء منطقة التوغل.

التعليقات