10/11/2016 - 22:42

الاحتلال يمنع الغزيين من صلاة الجمعة بالأقصى

ألغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، سفر مواطنين من سكان قطاع غزة، إلى مدينة القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى غدا الجمعة، فيما استثنت موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" من القرار.

 الاحتلال يمنع الغزيين من صلاة الجمعة بالأقصى

ألغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، سفر مواطنين من سكان قطاع غزة، إلى مدينة القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى غدا الجمعة، فيما استثنت موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين 'أونروا' من القرار.

وقال مدير الإعلام في وزارة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، محمد المقادمة 'أُبلغنا من الجانب الإسرائيلي بإلغاء خروج نحو 150 مواطنا إلى مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة غدا، فيما سيتم السماح بسفر 100 موظف في 'أونروا''.

 وبررت سلطات الاحتلال قرار إلغاء بعض التصاريح بعدم التزام المسافرين بالعودة إلى قطاع غزة في ذات اليوم، دون أن يوضح إن كان القرار سيستمر خلال الأسابيع القادمة.

وتسمح السلطات الإسرائيلية كل جمعة بمغادرة 250 مواطنا من كبار السن بالتوجه من قطاع غزة إلى القدس لأداء صلاة الجمعة في الأقصى، والعودة في نفس اليوم عبر معبر بيت حانون 'إيريز' المخصص لعبور الأفراد والخاضع لسيطرتها.

وتنسق وزارة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية لمغادرة 150 شخصا، فيما تقوم 'أونروا'، بالتنسيق لـ'100' موظف يعملون لديها.

ولم يصدر عن الجانب الإسرائيلي أي بيان رسمي حول هذا الأمر.

اقرأ/ي أيضًا| الاحتلال يخطط لمبنى يسهل الاقتحامات للأقصى

ويحتاج تنقل الفلسطينيين بين قطاع غزة والضفة الغربية، إلى موافقة مسبقة من جيش الاحتلال، الذي يمنح تصاريح لفئات محددة فقط كالمرضى والتجار والأجانب.

التعليقات