10/11/2016 - 16:07

اعتقال 9 فلسطينيين مشتبهين بتنفيذ هجمات ضد قوات الاحتلال

الشاباك: التحقيق كشف عن علاقة بين المعتقلين من الضفة والمعتقل من القدس المحتلة، أحمد غزالة، وهو من سكان حي باب حطة، وأنه حاول نقل كيلوغرامين من المواد المتفجرة من الضفة إلى القدس لغرض إعداد عبوات ناسفة

اعتقال 9 فلسطينيين مشتبهين بتنفيذ هجمات ضد قوات الاحتلال

(أ.ف.ب)

قالت جهاز الأمن الإسرائيلي (الشاباك) اليوم، الخميس، أن قوات جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال أشهر أب/أغسطس وحتى تشرين الأول/أكتوبر الماضيين، ثمانية مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية وآخر من القدس الشرقية، للاشتباه في ضلوعهم بنشاط ضد الاحتلال في شمال الضفة والتخطيط لهجمات في إسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الشاباك أنه خلال التحقيق مع المعتقلين من الضفة الغربية تم الكشف عن نشاطهم الذي شمل تنفيذ عمليات تفجير عديدة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في شمال الضفة، والتخطيط لتنفيذ هجمات ضد قوات الاحتلال.

وبحسب الشاباك، فإن التحقيق كشف عن علاقة بين المعتقلين من الضفة والمعتقل من القدس المحتلة، أحمد غزالة، وهو من سكان حي باب حطة، وأنه حاول نقل كيلوغرامين من المواد المتفجرة من الضفة إلى القدس لغرض إعداد عبوات ناسفة.  

وتابع الشاباك أنه خلال حملة اعتقالهم عثرت قوات الاحتلال على مختبر لصنع مواد متفجرة وعبوات ناسفة و120 كيلوغراما من المواد الخام المتنوعة التي تستخدم لصنع المتفجرات.

ويتوقع أن تقدم النيابة العامة العسكرية لوائح اتهام ضد المعتقلين واستصدار أوامر تمديد اعتقال بحقهم حتى انتهاء الإجراءات القضائية. 

التعليقات