10/11/2016 - 12:45

مشعل لترامب: غيروا سياستكم المنحازة لإسرائيل

"ليس من حق ترامب أن يعطي الضوء الأخضر لإسرائيل بالتحرك في فلسطين. ندعوه إلى تصحيح مسار بلاده في انحيازها إلى إسرائيل. ونحن لا نقول ذلك استجداء، لكن نقوله من منطلق القوة، لأن الفلسطينيين قادرون على تغيير مسار التاريخ"

مشعل لترامب: غيروا سياستكم المنحازة لإسرائيل

(رويترز)

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، إن على الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، إعادة تقييم سياسة الإدارة الأميركية تجاه فلسطين.

وأضاف مشعل، في كلمة له خلال 'ملتقى القدس الشبابي العالمي' في مدينة إسطنبول التركية، ألقاها من العاصمة القطرية الدوحة، عبر تقنية 'الفيديو كونفرس'، أنه 'نقول لترامب، لا استقرار في المنطقة بدون حق فلسطين'.

وتابع أنه 'آن لكم أن تعلموا أن إسرائيل باتت عبئا عليكم... ندعوكم إلى إنصاف الفلسطينيين ووقف هذا الانحياز والتواطؤ تجاه الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ليل نهار'.

وأضاف مشعل أنه 'ليس من حق ترامب أن يعطي الضوء الأخضر لإسرائيل بالتحرك في فلسطين. ندعوه إلى تصحيح مسار بلاده في انحيازها إلى إسرائيل. ونحن لا نقول ذلك استجداء، لكن نقوله من منطلق القوة، لأن الفلسطينيين قادرون على تغيير مسار التاريخ'.

وفي سياق آخر، دعا مشعل قادة الفصائل والقوى إلى حماية المسجد الأقصى في القدس المحتلة، مؤكدا أن إسرائيل تسعى إلى تغيير معالم المدينة المقدسة.

اقرأ/ي أيضًا | "ترامب لا يعتقد أن البناء بالمستوطنات يعرقل السلام"

وأضاف أن 'علينا مضاعفة الجهود، كل من موقعه وأن نعمل ليل نهار من أجل القدس، ونقول للعالم إن القدس مفتاح الحرب والسلام ونقول للعدو أنتم تلعبون بالنار. ونحن ننتقل من هبّة إلى هبّة، ومن موجة إلى موجة، والجميع بادر لإفشال تهديد التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، الذي تسعى إسرائيل لإحداثه'.

 

التعليقات