11/11/2016 - 18:48

إصابات جراء قمع مسيرات بلعين وكفر قدوم

​أصيب العشرات من المتظاهرين السلميين، بينهم طفل، اليوم الجمعة، خلا قمع قوات الاحتلال لمسيرتي بلعين وكفر قدوم السلميتين في الضفة الغربية.

إصابات جراء قمع مسيرات بلعين وكفر قدوم

خلا المواجهات في كفر قدوم (أ.ف.ب)

أصيب العشرات من المتظاهرين السلميين، بينهم طفل، اليوم الجمعة، خلا قمع قوات الاحتلال لمسيرتي بلعين وكفر قدوم السلميتين في الضفة الغربية.

وأصيب الطفل مجدي ماجد جمعة (13 عاما)، بجروح جراء إصابته بقنبلة غاز في الرجل، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية التي انطلقت إحياء للذكرى الثانية عشرة لاستشهاد الرئيس عرفات.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية ومنسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، مراد شتيوي، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وما يسمى وحدات حرس الحدود، هاجمت المشاركين في المسيرة بوابل كثيف من قنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة الطفل جمعة بجروح في رجله والعشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيا.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة بآليات عسكرية مختلفة وأطلقوا قنابل الغاز في جميع الاتجاهات سقط معظمها في منازل المواطنين.

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الرئيس السابق ياسر عرفات.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية انطلقت في قرية بلعين قرب رام الله، لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات.

فقد انطلقت المسيرة من وسط القرية باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من منطقة أبو ليمون، وعند وصول المتظاهرين لبوابة الجدار الجديد لاحق جنود الاحتلال المسيرة، ومنعوا المشاركين فيها من التواجد في المنطقة بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

اقرأ/ي أيضًا | إصابات واعتقالات بقمع مسيرات الضفة الغربية الأسبوعية

التعليقات