13/11/2016 - 14:09

الاحتلال يرغم عائلة مقدسية على هدم منزلين

موظفو بلدية الاحتلال في القدس أبلغوا، الأسبوع الماضي، العائلة أن أمامها خمسة أيام لهدم المنزلين، وإلا ستضطر لدفع غرامة مالية قدرها 120 ألف شاقل، هي كلفة أعمال الهدم

الاحتلال يرغم عائلة مقدسية على هدم منزلين

عملية هدم سابقة بالقدس المحتلة (أ.ف.ب.)

هدمت عائلة جعابيص، اليوم الأحد، منزلين سكنيين يقعان في بلدة 'جبل المُكبّر'، جنوبي مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد أن أصدرت بلدية الاحتلال الإسرائيلية أمر هدم بحق المنزلين بدعوى البناء غير المرخص.

وقال محمد عمران جعابيص إن أفراد العائلة باشروا أعمال الهدم اليوم، بعد أن فشلوا في استصدار رخصة بناء من بلدية القدس، للمنزلين المقامين منذ عشرة أعوام تقريبا.

وأشار جعابيص إلى أن 12 فردا يعيشون في المنزلين، بينهم ستة أطفال.

وكان موظفو بلدية الاحتلال في القدس قد أبلغوا الأسبوع الماضي، العائلة أن أمامها خمسة أيام لهدم المنزلين، وإلا ستضطر لدفع غرامة مالية قدرها 120 ألف شاقل، هي كلفة أعمال الهدم.

وأوضح جعابيص أن المحكمة المركزية الإسرائيلية رفضت سابقا التماسا قدمته عائلته على قرار الهدم، بحجة أن المنزلين بنيا على أراض تصنفها البلدية بالخضراء.

ويشير مختصون في مدينة القدس إلى أن السلطات الاسرائيلية قد أعلنت نحو 40 % من مساحة الأراضي التي يملكها الفلسطينيون في المدينة، بالأراضي الخضراء، وتمنعهم من البناء عليها.

وصعّدت سلطات الاحتلال في القدس منذ مطلع العام الجاري، من عمليات هدم المنازل في المدينة.

وأعلنت جمعية 'عير عميم' الاسرائيلية المناهضة للاحتلال والاستيطان في القدس أن سلطات الاحتلال قامت بهدم 185 منشئة ما بين سكنية وغير سكنية في مدينة القدس منذ بداية العام الحالي وحتى اليوم.

اقرأ/ي أيضًا | التدريبات العسكرية للاحتلال تشرد الفلسطينيين بالأغوار

التعليقات