13/11/2016 - 23:26

الفصائل تطالب بلجنة تحقيق دولية لكشف قتلة عرفات

دعت فصائل فلسطينية رئيسية، الأحد، إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية للعمل على كشف المسؤولين عن استشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

الفصائل تطالب بلجنة تحقيق دولية لكشف قتلة عرفات

(أ ف ب)

دعت فصائل فلسطينية رئيسية، الأحد، إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية للعمل على كشف المسؤولين عن استشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وأكدت الفصائل المنضوية تحت لواء تجمع "القوى الوطنية والإسلامية"، في بيان لها، على ضرورة كشف حقيقة قتلة عرفات.

وتضم "لجنة القوى"، حركات فتح، وحماس والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بالإضافة إلى بعض الفصائل الصغيرة.

ودعت الفصائل إلى ضرورة جلب المتورطين إلى محكمة الجنايات الدولية، محملّة في ذات الوقت إسرائيل المسؤولية الكاملة عن استشهاده.

والخميس الماضي، قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إنه يعرف الشخص المسؤول عن استشهاد الرئيس عرفات، مؤكدا أنه سيُكشف قريبا.

وأضاف عباس في كلمة له، خلال حفل نظمته فتح، بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، في الذكرى الـ12 لرحيل عرفات، إن "التحقيق في استشهاد عرفات متواصل".

اقرأ/ي أيضًا | أن تكون تعرف من قتل أبو عمار

واستشهد عرفات في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2004، عن عمر ناهز 75 عامًا، في مستشفى عسكري في ضواحي باريس، إثر تدهور سريع في صحته، عقب حصاره من قبل الجيش الإسرائيلي في مقر المقاطعة برام الله، لعدة أشهر.

التعليقات