24/11/2016 - 21:27

نتنياهو يقبل عرضا من أبو مازن لإخماد الحرائق

قبلت الحكومة الإسرائيلية مساء اليوم الخميس، العرض الذي تقدمت به السلطة الفلسطينية إلى إسرائيل من أجل المساعدة بإخماد الحرائق المشتعلة في البلاد، حيث سترسل السلطة الفلسطينية 4 طواقم إطفاء لتشارك الطواقم الإسرائيلية بإخماد النيران.

نتنياهو يقبل عرضا من أبو مازن لإخماد الحرائق

قبلت الحكومة الإسرائيلية مساء اليوم الخميس، العرض الذي تقدمت به السلطة الفلسطينية إلى إسرائيل من أجل المساعدة بإخماد الحرائق المشتعلة في البلاد، حيث سترسل السلطة الفلسطينية 4 طواقم إطفاء لتشارك الطواقم الإسرائيلية بإخماد النيران المشتعلة في حيفا.

وكانت السلطة الفلسطينية قد توجهت، اليوم الخميس، من خلال ما يسمى منسق أعمال الحكومة بالضفة الغربية المحتلة، بطلب أبدت من خلالها استعداداها لتقديم المساعدة لإسرائيل لإخماد الحرائق الضخمة المندلعة في البلاد لليوم الثالث على التوالي، وذلك عبر إرسال طواقم دفاع مدني وسيارات إطفاء.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد إردان قال في وقت سابق "وصلنا عرض للمساعدة من السلطة الفلسطينية، وسوف ندرسه، نحن نحتاج حاليا لطائرات وأمامنا بضعة أيام لإطفاء الحرائق".

وأعلنت بلدية حيفا الخميس إجلاء عشرات آلاف المواطنين من بيوتهم في المدينة، بعد أن وصلت حرائق الأحراج المجاورة الى أطراف المدينة.

وقال مدير عام الدفاع المدني، اللواء يوسف نصار، في بيان مقتضب نشر عبر وكالة (وفا) الرسمية "دولة فلسطين ستقدم المساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في عدة مناطق في إسرائيل".

وأضاف نصار "أن المساعدة الفلسطينية ستكون من خلال إيفاد طواقم وإطفائيات، حيث ستنضم إلى الطواقم الدولية العملة في هذا المجال".

وأوضح أن طواقم الدفاع المدني "لديها الأهلية والقدرة على تقديم مساعدة فاعلة لما تمتلكه من تدريب ومركبات ومعدات".

وأكد "أن ذلك يأتي ضمن الرسالة الإنسانية التي يحملها جهاز الدفاع المدني، وأنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المساعدة لدول مختلفة، مثلما حصل مع زلزال هاييتي عام 2010، وحريق الكرمل عام 2011".

التعليقات