02/12/2016 - 17:37

الاحتلال يقمع مسيرة بلعين الأسبوعية

​لم تدخر قوات الاحتلال الإسرائيلي جهدًا ولا وحشية، اليوم الجمعة، من أجل قمع مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

الاحتلال يقمع مسيرة بلعين الأسبوعية

لم تدخر قوات الاحتلال الإسرائيلي جهدًا ولا وحشية، اليوم الجمعة، من أجل قمع مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال تصدت للمسيرة ومنعت المشاركين من الاقتراب من بوابة الجدار العنصري الجديد، وأعلنت المنطقة بأنها منطقة عسكرية مغلقة.

وكانت المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، إحياء لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، قد انطلقت من وسط القرية رغم غزارة الأمطار وبرودة الجو، باتجاه موقع إقامة الجدار العنصري الجديد بالقرب من أبو ليمون، بمشاركة الأهالي ونشطاء سياسيين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية هذا اليوم احياء لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والموافق لذكرى القرار الصادر عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 1947، بتقسيم فلسطين.

وبهذه المناسبة أكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، على الثوابت الفلسطينية واستمرار وتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية لتشمل كافة المحافظات حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

التعليقات