03/12/2016 - 10:02

فتح تنتخب لجنتها المركزية ومجلسها الثوري

أعضاء المؤتمر العام السابع لحركة فتح ينتخبون، اليوم السبت، لجنة مركزية جديدة ومجلسا ثوريا جديدا، وسط تنافس ما يقرب من 500 عضو على 97 مقعدا في الهيئتين

فتح تنتخب لجنتها المركزية ومجلسها الثوري

بدأ أعضاء المؤتمر العام السابع لحركة فتح، اليوم السبت، انتخاب لجنة مركزية جديدة ومجلسا ثوريا جديدا، وسط تنافس ما يقرب من 500 عضو على 97 مقعدا في الهيئتين.

وتمثل اللجنة المركزية، التي شهدت أول أيام انطلاق المؤتمر يوم الثلاثاء الماضي في رام الله تجديد الثقة للرئيس محمود عباس قائدا عاما لها، الجسم القيادي الأول للحركة، وسيتم انتخاب 17 عشر عضوا لها.

وتشمل قائمة المرشحين للجنة المركزية البالغة 64 مرشحا عددا كبيرا من أعضاء اللجنة المركزية السابقة إضافة إلى وجود ثلاث مرشحات في القائمة.

ويتضح من قائمة المرشحين أن هناك العديد من القيادات الشابة المرشحة لعضوية اللجنة المركزية.

وأُعلن الليلة الماضية عن ترشح 436 عضوا من أعضاء المؤتمر للمجلس الثوري سيتم انتخاب ثمانين منهم وهو بمثابة البرلمان للحركة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن المؤتمر العام للحركة وافق على اقتراح تقدم به عباس لإبقاء ثلاثة من القادة المؤسسين للحركة أعضاء شرف دائمين في اللجنة المركزية.

وأضافت الوكالة على موقعها الإلكتروني 'الرئيس محمود عباس اقترح على مؤتمر 'فتح' اعتماد الأخوة فاروق القدومي وسليم الزعنون وأبو ماهر غنيم أعضاء شرف دائمين في اللجنة المركزية للحركة.'

وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة الرابعة من عصر اليوم بالتوقيت المحلي لتبدأ عملية الفرز التي يمكن أن تمتد حتى الغد نظرا لكثرة عدد المرشحين.

وكان المؤتمر الأخير للحركة عقد في عام 2009 بمشاركة ما يقارب من 2500 عضو فيما يشارك في هذا المؤتمر حوالي 1400 عضو.

اقرأ/ي أيضًا | خطاب أبو مازن: 180 دقيقة و232 موجة تصفيق

التعليقات