08/12/2016 - 20:33

الاحتلال يقتحم "الحكواتي" بالقدس ويمنع "غنوا معنا"

اقتحمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، مسرح الحكواتي في مدينة القدس المحتلة، حيث منعت من إحياء أمسية فنية بعنوان "غنوا معنا"بزعم أنها من تنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

الاحتلال يقتحم "الحكواتي" بالقدس ويمنع "غنوا معنا"

اقتحمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، مسرح الحكواتي في مدينة القدس المحتلة، حيث منعت من إحياء أمسية فنية بعنوان 'غنوا معنا' بزعم أنها من تنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والذي في الحقيقة كان حفلا فنيا في إطار نشاط 'صندوق ميلاد للتعليم الجامعي'.

وفي الوقت الذي كانت تتواصل التحضيرات والاستعدادات لاستقبال الجمهور، اقتحمت عناصر من شرطة الاحتلال مسرح الحكواتي وعلقت قرارا يقضي بإغلاق المسرح من السادسة مساء حتى الثانية عشرة عند منتصف الليلة لمنع الفعالية.

وقال شهود عيان إن سلطات الاحتلال وبعد تعليق أمر الإغلاق استنفرت قواتها وقامت بإغلاق قاعة المسرح وأخرجت الجمهور، بذريعة أن الأمسية الفنية المقررة بعنوان 'غنوا معنا.. أمسية بحناجر الجمهور'، تنظم من قبل جهة تعتبر كتنظيم 'إرهابي'، بحسب أمر الإغلاق الصادر عن قائد شرطة الاحتلال بالقدس.

وبحسب ما جاء في أمر المنع الصادر عن شرطة الاحتلال: 'أمر لمنع فعاليات 'إرهابية'، حسب البند رقم 9 من 'قانون مقاومة الإرهاب من العام 2016 والذي دخل حيز التنفيذ منتصف الشهر الجاري، وذلك كونه يتم تنظيمه من قبل الجبهة الشعبية وهي 'عبارة عن منظمة إرهابية'، بحسب ما جاء في القرار.

وتذرعت شرطة الاحتلال بأن أمر منع إحياء الأمسية، أتى عقب ورود معلومات استخبارية تشير إلى أن الجبهة الشعبية ستقوم خلال هذه الأمسية بالتعاطف مع 'الإرهابيين' وتمجيدهم والإشادة بما يقومون به، بحسب مزاعم الشرطة.

يذكر أنه تم إطلاق 'صندوق ميلاد للتعليم الجامعي' في أيار/ مايو 2014 بهدف دعم الطلاب الجامعيين في القدس مادياً.

وحمل الصندوق اسم الطفل ميلاد عياش، الذي قتله مستوطنون يهود في أيار/ مايو 2011، وذلك تخليداً لذكراه.

اقرأ/ ي أيضا | الثقافة المستهدفة: الاحتلال يقتحم الحكواتي ويمنع نشاطًا فنّيًّا

التعليقات