24/01/2017 - 11:03

القدس: إصابات واعتقالات بمواجهات مع قوات الاحتلال

أصيب عدد من المواطنين، بينهم طفلان، واعتُقل عدد آخر من الشبان في بلدات أبو ديس وحزما والعيسوية بمدينة القدس المحتلة خلال وعقب مواجهات، استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية

القدس: إصابات واعتقالات بمواجهات مع قوات الاحتلال

(رويترز)

أصيب عدد من المواطنين، واعتُقل عدد آخر من الشبان في بلدات أبو ديس وحزما والعيسوية بمدينة القدس المحتلة خلال وعقب مواجهات، استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الثلاثاء، وعقب مواجهات شهدتها بلدة العيسوية، وسط القدس، مساء أمس، كلا من: محمد كايد محمود، وعبد القادر داري، وخالد أبو غوش، ونديم الصفدي.

وكانت بلدة أبو ديس جنوب شرق المدينة شهدت مواجهات عنيفة، في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد ابن البلدة الشاب محمد حلبي، وتركزت المواجهات عند مفترق الجبل، اعتقلت خلالها قوات الاحتلال الشاب إسلام ربيع، فيما أصيب عدد من الشبان بالأعيرة المعدنية المغلّفة بالمطاط، وتم علاجهم ميدانيا.

وفي بلدة حزما، شمال شرق القدس، والتي تخضع لحصار عسكري مشدد منذ أسابيع، أصيب طفلان شقيقان (6 و7 سنوات) بأعيرة مطاطية بأطرافهما خلال تواجدهما أمام منزلهما في الحارة الشرقية وصفت إصابتهما بالطفيفة، وذلك خلال مواجهات استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من الأعيرة المطاطية، والقنابل الغازية السامة المسيلة للدموع، بشكل عشوائي في الحارة مّا تسبب بإصابة عدد كبير من السكان باختناقات شديدة تم معالجتها ميدانياً.

التعليقات