06/02/2017 - 19:25

غزة: مجددا قصف إسرائيلي لنقطة مراقبة تابعة لحماس

مصادر فلسطينية تقول إن قوات الاحتلال الإسرائيلية قصفت مجددا، مساء اليوم الإثنين، نقطة مراقبة تابعة لحركة حماس شرقي مدينة غزة

غزة: مجددا قصف إسرائيلي لنقطة مراقبة تابعة لحماس

قصف الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، سلسلة مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك بذريعة الرد على إطلاق صاروخ، صباح اليوم، باتجاه المجلس الإقليمي 'حوف أشكلون'.

وفي حين تحدثت مصادر فلسطينية عن  19 غارة في شمال وجنوب قطاع غزة، تحدث الجيش الإسرائيلي عن قصف شمال قطاع غزة ظهر اليوم، بعد وقت قصير من إطلاق الصاروخ.

وبعد عدة ساعات، أطلقت المدفعية الإسرائيلية قذائفها، قرابة الساعة الرابعة، باتجاه مواقع في المعازي وشرق دير البلح، بذريعة الرد على إطلاق نار باتجاه القوات الإسرائيلية.

وفي الساعة السابعة من مساء اليوم، تم استهداف نقطة مراقبة تابعة لحركة حماس شرقي مدينة غزة.

قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلية قصفت مجددا، مساء اليوم الإثنين، نقطة مراقبة تابعة لحركة حماس شرقي مدينة غزة.

وكانت قوات المدفعية الإسرائيلية قد استهدفت، في وقت سابق اليوم، موقعا لحركة حماس جنوبي قطاع غزة، وذلك بذريعة الرد على إطلاق النيران باتجاه قوات الاحتلال قرب السياج الحدودي في جنوب القطاع.

وكانت قد قصفت طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي والمدفعية الإسرائيلية، عصر اليوم، موقعا للإدارة المدنية وآخر للمقاومة في شمالي قطاع غزة، وقصفت طائرات استطلاع عدة مواقع للمقاومة وسط مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة مواطن بجراح، فيما بلغ عن أضرار بالممتلكات وخسائر بالمحاصيل الزراعية ونفوق العديد من رؤوس الأغنام.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الطائرات قصفت هدفين تابعين لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك بذريعة الرد على إطلاق قذيفة من القطاع صباح اليوم والتي سقطت في نفوذ مجلس المستوطنات 'أشكول' دون التبليغ عن أضرار أو خسائر.

 وقالت تقارير صحفية من غزة إن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت موقع الإدارة المدنية وموقع للمقاومة شمال قطاع غزة، وذلك بعد وقت قصير من قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بقذيفة مدفعية واحدة على الأقل أراضي المواطنين في بلدة بيت لاهيا.

وجاءت هذه التطورات بعد ساعات من استهداف المدفعية الإسرائيلية بقذيفتين 'نقطة مراقبة' تتبع لكتائب القسام وأرضا خالية على أطراف بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع.

التعليقات