21/02/2017 - 17:22

قراقع: مسرحية أزاريا تشجع جرائم الحرب

ويضيف أن المحكمة عبارة عن مسرحية واستهتار بالعالم وبالمواثيق الدولية وأن إسرائيل هي الدولة الوحيدة بالعالم التي تشرع جرائم الحرب

قراقع: مسرحية أزاريا تشجع جرائم الحرب

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، ظهر اليوم الثلاثاء، إن الحكم المخفف الذي أصدرته المحكمة العسكرية الإسرائيلية على الجندي إليئور أزاريا قاتل عبد الفتاح الشريف بسنة ونصف، هو تشجيع على ارتكاب الجريمة المنظمة وجرائم الحرب والإعدامات الميدانية التعسفية بحق الفلسطينيين.

وقال قراقع ان هذه المحاكم العسكرية هي محاكم عنصرية بامتياز، وتعبير عن إنحدار إسرائيل إلى دولة أبرتهايد في المنطقة، من خلال عدم التزامها بالمعايير الإنسانية وإجراءات المحاكم العادلة.

وأشار قراقع الى أن المحكمة عبارة عن مسرحية واستهتار بالعالم وبالمواثيق الدولية، وأن إسرائيل هي الدولة الوحيدة بالعالم التي تشرع جرائم الحرب، وأن قوانينها الداخلية تخلو من ملاحقة مجرمين ارتكبوا جرائم حرب.

وأضاف " ذه القضية وغيرها من القضايا التي ارتكبت فيها جرائم حرب إسرائيلية، يجب أن تلاحق وبسرعة من قبل المحكمة الجنائية الدولية، خاصة في ظل عدم وجود محاكمات عادلة في دولة الإحتلال الإسرائيلي، وسياساتها العنصرية بالتمييز بين الفلسطيني والإسرائيلي خلال المحاكمات.

التعليقات