05/03/2017 - 12:34

غزيّون يضربون عن الطعام تضامنا مع القيق وأبو الليل

شارك عشرات الفلسطينيين، في الإضراب عن الطعام، ليوم واحد، في مدينة غزة، تضامنا مع معتقليْن مضربيْن داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية.

غزيّون يضربون عن الطعام تضامنا مع القيق وأبو الليل

شارك عشرات الفلسطينيين، في الإضراب عن الطعام، ليوم واحد، في مدينة غزة، تضامنا مع معتقليْن مضربيْن داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية.

وأقامت جمعية 'واعد'، المختصّة بشؤون المعتقلين الفلسطينيين، بالتعاون مع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم، خيمة للتضامن مع المعتقليْن المضربيْن عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية محمد القيق، وجمال أبو الليل.

وقال فلسطينيون، إنهم سيضربون عن الطعام داخل الخيمة التي أقيمت داخل حديقة النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة غزة، لمدة يوم واحد، تضامنا مع المعتقلين 'القيق'، و'أبو الليل'.

ورفع المشاركون في الإضراب لافتات تطالب المجتمع الدولي، والمؤسسات الحقوقية بالضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف سياسة الاعتقال الإداري.

وقال مدير جمعية 'واعد' للأسرى والمحررين، توفيق أبو نعيم، من مدينة غزة: 'جئنا هنا اليوم نصرة للأسرى الذين رفعوا قضية الشعب الفلسطيني، ودافعوا عنها بأمعائهم الخاوية'.

وطالب أبو نعيم، خلال مؤتمر عُقد على هامش الخيمة، الفصائل الفلسطينية برفع شعار 'الوحدة الوطنية'، ووضع 'قضية المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية على سلّم أولوياتهم'.

واستنكر أبو نعيم ما قال إنه 'صمت المؤسسات الحقوقية الدولية إزاء مواصلة الجانب الإسرائيلي انتهاكاته بحق المعتقلين الفلسطينيين داخل سجونه'.

وبدوره، قال رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، عماد الإفرنجي: 'نقف اليوم إلى جانب المضربين عن الطعام بسجون الاحتلال، لنستشعر معاناتهم'.

وتابع، في كلمته خلال المؤتمر: 'جئنا لنؤكد أن الأسرى ليسوا وحدهم، ولن نتخلى عنهم'.

وطالب المجتمع الدولي، والدول العربية والإسلامية بالضغط على الجانب الإسرائيلي لـ' الإفراج عن المعتقلين في سجونه'.

ووفق جمعية 'واعد'، فإن المعتقل محمد القيق يُضرب عن الطعام، منذ 28 يوما، فيما يُضرب المعتقل جمال أبو الليل منذ 18 يوما، وذلك رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري.

والاعتقال الإداري، هو أمر اعتقال يصدر بحق المعتقلين الفلسطينيين، دون توجيه لائحة اتهام رسمية ضدهم.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف معتقل فلسطيني، وفقًا لإحصائيات فلسطينية رسمية.

التعليقات