12/03/2017 - 15:38

"الشاباك" يزعم الكشف عن خلايا لحماس بالضفة الغربية

أعلن جهاز الأمن العام 'الشاباك'، اليوم الأحد، عن اعتقال خلايا عسكرية تابعة لحركة حماس في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، حيث تم اعتقال عدة أشخاص تنسب لهم شبهات تنفيذ عمليات ضد الجيش والمستوطنين والتخطيط للقيام بعمليات ضد إسرائيل.

"الشاباك" يزعم الكشف عن خلايا لحماس بالضفة الغربية

أعلن جهاز الأمن العام 'الشاباك'، اليوم الأحد، عن اعتقال خلايا عسكرية تابعة لحركة حماس في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، حيث تم اعتقال عدة أشخاص تنسب لهم شبهات تنفيذ عمليات ضد الجيش والمستوطنين والتخطيط للقيام بعمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وزعم 'الشاباك' أنه تم كشف النقاب عن الخلايا وتنفيذ الاعتقالات في الضفة الغربية قبل عدة أسابيع، حيث تم اعتقال عدة أشخاص من سكان قرية بدو بالقرب من رام الله، نسبت لهم شبهات تنفيذهم عمليات إطلاق نار صوب مستوطنات 'هار آدار' و' معالية حميشا' قضاء القدس المحتلة، إلى جانب ضلوعهم بوضع عبوات ناسفة وإلقاء زجاجات حارقة باتجاه قوات جيش الاحتلال في المنطقة في العام 2015.

وأدعى 'الشاباك' أنه تم أيضا اعتقال أعضاء من الكتلة الطلابية التابعة لحماس في جامعة بيرزيت نشطوا بحسب الشبهات، على تجنيد عناصر من بين صفوف الطلبة وتنظيم مظاهرات مناهضة للاحتلال وجمع الأموال والتبرعات للتنظيم.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضا وفقا لإعلان 'الشاباك'، ووفقا لما نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، اعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا من مدينة نابلس وآخر ومن الخليل بحجة تخطيطهما لتنفيذ عمليات إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال وسيارات المستوطنين.

 وسمحت الرقابة العسكرية بنشر تفاصيل ما اعتبرته أنه خلايا عسكرية لحماس نشطت مناطق مختلفة بالضفة الغربية، ونجح أفرادها بحسب مزاعم الاحتلال، بتنفيذ عدة عمليات وتنجيد شبان أبدوا استعدادهم لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

ويستدل من المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن جهاز 'الشاباك' وبالتعاون مع جيش الاحتلال، نشط خلال الأشهر الأخيرة على جمع المعلومات الاستخباراتية ورصد تحركات من وصفتهم بأفراد الخلايا العسكرية، حيث تم اعتقالهم عقب التخطيط لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، على حد تعبير 'الشاباك'.

التعليقات