12/03/2017 - 12:24

المستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة قوات الاحتلال

اقتحم 35 مستوطنا، اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال التي واصلت منع الفلسطينيين من الدخول للمسجد.

المستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة قوات الاحتلال

اقتحم 35 مستوطنا، اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال التي واصلت بمنع الفلسطينيين من الدخول للمسجد.

 واستنفرت قوات الاحتلال عند ساعات الصباح الباكر عن باب المغاربة واقتحمت ساحات المسجد تمهيدا لاقتحامات المستوطنين، فيما تواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها المشددة على دخول المصلين الأقصى، وتحتجز هوياتهم الشخصية عن الأبواب، كما لا تزال تمنع نساء "القائمة الذهبية" من دخول المسجد.

 ورغم إجراءات الاحتلال، إلا أن عشرات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل توافدوا للأقصى، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بالتكبير لاقتحامات المستوطنين المستمرة.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس، إن 35 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحماية شرطية مشددة.

وأوضح أن 1693 سائحا أجنبيا اقتحموا أيضا الأقصى في شهر شباط، مشيرا إلى أن المستوطنين تلقوا خلال الاقتحام شروحات عن الهيكل المزعوم وتاريخه ومعالمه.

 

التعليقات