19/03/2017 - 18:47

رفض فلسطيني لإقامة دولة بغزة وأجزاء من سيناء

جددت لجنة "القوى الوطنية والإسلامية" في فلسطين، اليوم الأحد، رفضها ما تم الحديث عنه بشأن مشروع إقامة دولة في قطاع غزة وأجزاء من سيناء المصرية.

رفض فلسطيني لإقامة دولة بغزة وأجزاء من سيناء

جددت لجنة 'القوى الوطنية والإسلامية' في فلسطين، اليوم الأحد، رفضها ما تم الحديث عنه بشأن مشروع إقامة دولة في قطاع غزة وأجزاء من سيناء المصرية.

وقالت اللجنة في بيان أصدرته عقب اجتماع لها 'نجدد رفضنا الشديد لمشروع الدولة في غزة وأجزاء من سيناء المصرية، هذا المشروع يهدف للنيل من الحقوق الوطنية الفلسطينية'.

وأضافت أنه 'لا دولة فلسطينية في غزة ولا دولة دون غزة'. وشددت على ضرورة إحباط مثل هذه المشاريع من خلال إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وتصعيد الكفاح الوطني في مواجهة إسرائيل.

وتضم لجنة 'القوى الوطنية والإسلامية'، الفصائل الرئيسية الفلسطينية في قطاع غزة وأبرزها حركة فتح، حركة حماس، حركة الجهاد الإسلامي، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني.

ومنتصف الشهر الماضي، قال عضو الكنيست الإسرائيلي، أيوب قرا، إن هناك 'خطة لدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإقامة دولة فلسطينية في سيناء، وسيعمل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على تبينيها لاحقًا'.

فيما نفت الخارجية المصرية، آنذاك، تلك التصريحات، واصفةً إياها بـ'المزاعم والأكاذيب'، وأنها مجرد إشاعات.

التعليقات