23/03/2017 - 10:41

مصوّر فيديو اعتداء الشرطي على المقدسي: خشينا أن يطلقوا النار علينا

أظهر شريط فيديو وثقه شاب فلسطيني، اليوم الخميس، اعتداء شرطي إسرائيلي على سائق شاحنة يُدعى مازن شويكي من سكان سلوان من القدس المحتلة وضربه وإهانته وشتمه في منطقة وادي الجوز في القدس المحتلة.

مصوّر فيديو اعتداء الشرطي على المقدسي: خشينا أن يطلقوا النار علينا

(تصوير شاشة)

أظهر شريط فيديو وثقه شاب فلسطيني، اليوم الخميس، اعتداء شرطي إسرائيلي على سائق شاحنة يُدعى مازن شويكي من سكان سلوان من القدس المحتلة وضربه وإهانته وشتمه في منطقة وادي الجوز في القدس المحتلة.

يذكر أن بعض الأشخاص حاولوا التدخل وإبعاد الشرطي عن السائق، لكنه هاجمهم وصفع شخصا آخر في وجهه. وأثار هذا التوثيق غضبا لدى سكان القدس المحتلة بشكل خاص الذين طالبوا بالعمل باتخاذ بمعاقبة الشرطي المعتدي.

وطالب عدد من نواب القائمة المشتركة وزير الأمن الداخلي ومفتش الشرطة ووزير الداخلية باعتقال الشرطي ومعاقبته.

مصوّر الفيديو: اعتداء وحشي

وذكر شاهد العيان، أحمد الطويل، الذي صوّر شريط الفيديو من سيارته، لـ'عرب 48'، إنني 'كنت في سيارتي ورأيت أحد عناصر الشرطة، قد أوقف أحد السائقين العرب، وبدأ بإهانته وترهيبه بصورة وحشية، وكان الشرطي غاضبا جدا وفي عينيه حقد رهيب، حتى اشتد النقاش بينهما وبدأ الشرطي بالاعتداء على السائق'.

وأضاف أنه 'بالرغم من تقدم السائق المقدسي بالسن إلا أن هذا لم يمنع الشرطي من الاعتداء الوحشي عليه، حيث ضربه واعتدى على المقدسيين الذين حاولوا منعه من الاستمرار بالاعتداء. وبعد كل هذا الاعتداء استدعى الشرطي أفراد شرطة آخرين الذين بدورهم لم يستفسروا عن الموضوع وبدأوا بضرب كل من كان في المكان ضربا مبرحا بمن فيهم أنا دون أن نقترف أي ذنب'.

وأنهى الطويل أنه 'شعرت بالخوف كثيراعلى نفسي ومن تواجد في المكان، وتوقعت في كل لحظة أن تطلق الشرطة النار علينا وتلفق لنا تهما كاذبة'. 

واكتفت الشرطة الإسرائيلية بالتعقيب أن 'الحديث يدور عن تصرف خطير وغير مقبول من شرطي، وعند استلامنا لتوثيق الفيديو تقرر إخراجه لإجازة قسرية بشكل فوري'.

وأضافت أنه 'سيتم لاحقا استدعاء الشرطي لجلسة من أجل سماع أقواله وفحص استمرارية عمله بالشرطة، وبالمقابل جرى تقديم المواد لفحص قسم التحقيق مع أفراد الشرطة'. 

التعليقات