27/03/2017 - 23:50

القدس: الاحتلال يواصل حملة اعتقال حراس الأقصى

بعد اعتقال حارسين صباح الإثنين تواصل قوات الاحتلال حملة اعتقال حراس المسجد الأقصى بعد مداهمة منازلهم في ساعة متأخرة من مساء الإثنين

القدس: الاحتلال يواصل حملة اعتقال حراس الأقصى

خلال اقتحام منزل أحد حراس الأقصى

شنت قوات الاحتلال، في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، حملة اعتقالات استهدفت حراس المسجد الأقصى.

وجاء أن قوات الاحتلال بادرت إلى اقتحام منازل حراس المسجد الأقصى، واعتقالهم، في ظل حالة من التوتر، خاصة بعد اعتقال حارسين سابقين في وقت مبكر من صباح الإثنين.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال، صباح الإثنين، حارسين للمسجد الاحتلال، وذلك خلال تصديهم لمحاولات عالم آثار إسرائيلي سرقة حجارة وآثار من ساحات المسجد الذي يشهد توترا وحالة من الاحتقان، مما دفع الاحتلال لاستنفار قواته والانتشار بالساحات.

وبحسب دائرة الأوقاف، تم اعتقال حارس المسجد سلمان أبو ميالة واقتياده إلى مركز شرطة 'بيت إلياهو' في البلدة القديمة، حيث شهدت ساحات المسجد حالة من التوتر عقب اعتقال حارس آخر يدعى لؤي أبو السعد الذي أحبط محاولة عالم آثار إسرائيلي سرقة حجارة وآثار من ساحات الأقصى.

وفي سياق متصل، واصل المستوطنون المتطرفون صباح اليوم اقتحامهم لباحات الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، فراس الدبس، إن أحد موظفي الآثار اقتحم المسجد الأقصى برفقة عناصر من شرطة الاحتلال، ودخل إلى المسجد القديم، وقام بعمليات تصوير بداخله وسرقة حجارة صغيرة منه.

وأضاف أن حراس الأقصى تصدوا له وأخذوا الحجارة منه بالقوة، وأجبروه على الخروج من المسجد، لافتا إلى أن عناصر الشرطة تدخلوا على الفور، واعتقلوا الحارسين سلمان أبو ميالة ولؤي أبو السعد، وجرى اقتيادهما إلى شرطة 'بيت إلياهو' بالبلدة القديمة للتحقيق.

ولفت إلى أن ضباط الاحتلال أعادوا موظف الآثار مجددا للأقصى بعدما تم إخراجه منه، ورافقوه في جولة استفزازية في ساحاته.

التعليقات