18/04/2017 - 08:23

إصابات واعتقالات بالضفة والقدس بمظاهرات مناصرة للأسرى

ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان أن "11 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينما أصيب 23 آخرون بالاختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع تجاههم".

إصابات واعتقالات بالضفة والقدس بمظاهرات مناصرة للأسرى

أصيب العشرات من الفلسطينيين بجراح متفاوتة وحالات اختناق في المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقدس ومناطق مختلفة بالضفة الغربية التي شهدت مظاهرات لنصرة الحركة الأسيرة التي شرعت بالإضراب المفتوح عن الطعام.

وقمعت قوات الاحتلال مظاهرات بالعيزرية وأبو ديس واليامون داعمة لإضراب الأسرى، حيث خرج آلاف من الفلسطينيين بمظاهرات غضب وتضامن مع إضراب 'الحرية والكرامة'، حيث أصيب11 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و23 بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان أن '11 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينما أصيب 23 آخرون بالاختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع تجاههم'.

وقضاء جنين، اندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة اليامون، تخللها إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وبحسب شهود عيان، فإن عدة آليات عسكرية اقتحمت البلدة وتمركزت قرب مسجد الصالحين، رشقها الشبان بالحجارة واندلعت مواجهات، كما اقتحمت بلدة كفردان المجاورة ونصبت حاجزا عسكريا على شارع جنين –حيفا

وأطلق جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين، ما أوقع إصابات بالاختناق داخل المنازل، بينها نساء وأطفال.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال فجرا عمارة سكنية بالمدينة، للمرة الثانية في غضون يومين، بحثا عن أسير محرر بهدف اعتقاله.

وحاصرت القوات إحدى العمارات في إسكان جامعة النجاح بحي المعاجين غربي المدينة، قبل أن تداهم جميع الشقق فيها.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

أما بما يخص الاعتقالات، فجر اليوم الثلاثاء واصلت قوات الاحتلال عمليات م والتفتيش لمناطق مختلفة بالضفة، خلال تم اعتقال 7 شبان بشبهة ضلوعهم في أعمال مقاومة للاحتلال.

إلى ذلك، واصل الاحتلال التضييق على الورش والمخارط، ففي قضاء الخليل قام الجنود بمداهمة 3 مخارط مصادرة محتوياتها وإغلاقها بزعم انها تستخدم في تصنيع أسلحة ووسائل قتالية.

وزعم الجيش في بيان له، عثوره على 3 عبوات ناسفة خلال عمليات البحث والتفيش عن أسلحة ووسائل قتالية.

وفي قضاء بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال شابا من بلدة بيت فجار، وآخر من مدينة بيت ساحور، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

التعليقات