18/04/2017 - 21:39

تقرير نفسي يقرر: جميل التميمي مؤهل للمحاكمة

منفذ عملية طعن المواطنة البريطانية، المقدسي جميل التميمي، التي نفذت الجمعة الماضية، مؤهل نفسيا للمحاكمة بموجب تقرير نفسي

تقرير نفسي يقرر: جميل التميمي مؤهل للمحاكمة

(فيسبوك)

قالت تقارير إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن منفذ عملية طعن المواطنة البريطانية، المقدسي جميل التميمي، التي نفذت الجمعة الماضية، مؤهل نفسيا للمحاكمة.

وكان التميمي الذي طعن البريطانية حانا بلدون قد أرسل للفحص النفسي في منطقة القدس. وتقرر في نهاية الفحص أنه أثناء تنفيذ عملية الطعن كان مسؤولا عن أعماله، وبالتالي فهو مؤهل لتقديمه للمحاكمة.

يشار إلى أنه تم إرسال التميمي للفحص النفسي لأنه سبق أن تم تسريره في الماضي في مستشفى للطب النفسي في 'كفار شاؤول'، كما سبق أن حاول الانتحار بواسطة ابتلاع شفرة حلاقة.

وفي أعقاب ادعاءات المحامي محمد محمود، قررت المحكمة إرسال التميمي للفحص النفسي، كي يتقرر إبقاؤه في الاعتقال العادي أم في مستشفى للطب النفسي.

وادعى المحامي ثانية أن التميمي غير مسؤول عن أعماله، وبالتالي فمن الجائز أن يتم إجراء الفحص النفسي له ثانية.

وكانت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' قد نشرت في موقعها على الشبكة أنه خلال تسريره في مستشفى 'كفار شاؤول' جرى تصنيفه من قبل الأطباء على أنه 'عنيف وعدواني'. وبالرغم من ذلك فقد تم تسريحه دون أي شروط مقيدة.

يذكر أن البريطانية كانت قد تلقت عدة طعنات في الجزء العلوي من جسدها، الجمعة الماضية، ما أدى إلى وفاتها بعد وقت قصير متأثرة بإصابتها.

التعليقات