21/04/2017 - 18:08

مواجهات واعتقالات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة

​أصيب العشرات من الفلسطينيين واعتقل متظاهر، اليوم الجمعة، في مسيرات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة انطلقت دعمًا لإضراب الحرية والكرامة الذي يخوضه الأسرى في سجون الاحتلال.

مواجهات واعتقالات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة

من المواجهات في الضفة الغربية (أ.ف.ب)

أصيب العشرات من الفلسطينيين واعتقل متظاهر، اليوم الجمعة، في مسيرات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة انطلقت دعمًا لإضراب الحرية والكرامة الذي يخوضه الأسرى في سجون الاحتلال.

وانطلقت المسيرات بعد صلاة الجمعة بدعوة من الحراكات الشعبية والفصائل ومختلف اللجان المحلية في البلدات والقرى الفلسطينية، دعمًا لإضراب الأسرى الذي دخل يومه الخامس على التوالي.  

واندلعت مواجهات عند مدخل سجن عوفر الإسرائيلي غربي رام الله وسط الضفة الغربية، وأخرى على مدخل مدينة بيت لحم الشمالي، وعلى مدخل بلدة بيتا قرب نابلس.

وقالت مصادر صحافية ومحلية إن مواجهات اندلعت في بلدات نعلين وبلعين والنبي صالح غربي رام الله وكفر قدوم غربي نابلس، إثر محاولة القمع الجيش الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري والتي نظمت اليوم دعما للأسرى للمضربين.

وقال مسعفون ميدانيون إنهم قدموا الإسعاف لعشرات المصابين بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.  وأطلق الجيش الإسرائيلي الغاز المُسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاه المشاركين.

واعتقلت قوات الاحتلال مشاركًا خلال تفريق مسيرة بيت لحم.  

التعليقات