08/05/2017 - 09:39

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا في الضفة الغربية

قوات الاحتلال اقتحمت النبي صالح وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع، باتجاه الشبان ما أدى إلى إصابة أحدهم بعيار معدني في منطقي الصدر والظهر* مستوطنون يقتحمون موقعا جنوب جنين تحت حراسة الاحتلال

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، الاثنين، 13 مواطنا فلسطينيا في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، بينها الخليل وطولكرم وبيت لحم وفلفيليا، كما أصيب شاب بنيران الاحتلال خلال مواجهات في قرية النبي صالح.

وبحسب بيان لجيش الاحتلال، فإن المعتقلين مشتبهين بالمشاركة في مواجهات وإلقاء حجارة باتجاه مستوطنين وجنود الاحتلال، كما أن أربعة من المعتقلين من الخليل اعتقلوا بادعاء انتمائهم إلى حركة حماس.

وأصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله.

ونقلت وكالة "وفا" عن الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان، بلال التميمي، قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع، باتجاه الشبان ما أدى إلى إصابة أحدهم بعيار معدني في منطقي الصدر والظهر.

وأضاف أن مواجهات شبه يومية تندلع في محيط القرية، كما تغلق قوات الاحتلال البوابة الحديدة المؤدية إلى القرية والقرى والبلدات المجاورة.

وفي غضون ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين، في ساعة متأخرة من مساء أمس، الموقع الذي كان عليه مستوطنة 'ترسلة' والتي اخليت، بالقرب من قرية صانور جنوب جنين. وأدى المستوطنون طقوسا دينية فيها، ورددوا هتافات عنصرية معادية للعرب والمسلمين.

وفي السياق ذاته، كثفت قوات الاحتلال الليلة الماضية، من تواجدها العسكري جنوب جنين ومن نصب الحواجز العسكرية الثابت والمتنقلة خاصة في محيط بلدتي الزبابدة وقباطية، وعلى شارع جنين – نابلس، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

 

التعليقات