15/05/2017 - 17:22

غزة: بدء محاكمة المتهمين بقتل فقهاء

عقدت في غزة اليوم أول جلسات محاكمة لثلاثة متهمين بقتل الشهيد مازن فقهاء، حيث عقدت جلسة مخصصة للمتهم المباشر بتنفيذ عملية الاغتيال المدعو أشرف أبو ليلة"

غزة: بدء محاكمة المتهمين بقتل فقهاء

أرملة الشهيد مازن فقهاء

بدأت اليوم، الإثنين، أول جلسة لمحاكمة ثلاثة فلسطينيين تتهمهم حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة باغتيال قيادي في الحركة في شهر آذار/مارس الماضي، بحسب ما أعلن مصدر قضائي لوكالة محلية.

وقال مساعد النائب العام العسكري، فضل الجديلي، في تصريح 'عقدت في غزة اليوم أول جلسات محاكمة لثلاثة متهمين بقتل الشهيد مازن فقهاء، حيث عقدت جلسة مخصصة للمتهم المباشر بتنفيذ عملية الاغتيال المدعو أشرف أبو ليلة'.

وأوضح أن جلسة محاكمة أخرى عقدت أيضا لـ'عميلين آخرين متهمين في عملية الاغتيال، واللذين تم تكليفهما من قبل الشاباك الاسرائيلي بمراقبة وتتبع تحركات الشهيد فقهاء قبل اغتياله' دون أن يذكر اسميهما.

كما أشار إلى أن المحاكمة 'علنية'.

وبحسب مصدر أمني اعتقل أبو ليلة بعد نحو أسبوعين من اغتيال فقهاء في 24 آذار/مارس الماضي.

وأشار المصدر إلى أن أبو ليلة التحق بكتائب عز الدين القسام عدة سنوات قبل أن يتم فصله منها في العام 2008.

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لبطاقة هوية أبو ليلة، وهو من مواليد 1979 في مخيم النصيرات للاجئين في وسط القطاع.

وكان قد أعلن رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، الخميس، أن أجهزة الأمن التابعة للحركة اعتقلت قاتل فقهاء الذي اتهمت إسرائيل بالوقوف وراء عمليه اغتياله.

وأثار اغتيال فقهاء على أيدي مجهولين بأربع رصاصات قرب منزله في مدينة غزة، صدمة في القطاع، وأحاط الغموض بتفاصيل العملية. وتوعدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس آنذاك، 'بالثأر'.

يشار إلى أن فقهاء هو أسير محرر من الضفة الغربية أبعدته إسرائيل إلى غزة لدى الإفراج عنه ضمن صفقة تبادل أسرى.

التعليقات