31/05/2017 - 09:17

المستوطنون يعربدون بسلوان والاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين

منذ بداية شهر رمضان، تتعمد قوات الاحتلال مداهمة منازل المواطنين وقت السحور في شهر، وذلك لتجمع العائلة على هذه السفرة الرمضانية، ما يوقعهم ضحية لتنكيل الجنود.

المستوطنون يعربدون بسلوان والاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات الدهم والتفتيش في محافظات الضفة الغربية، والتي تم خلالها استهداف منازل العديد من المواطنين تفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقال 4 فلسطينيين بالقدس والخليل.

وأفاد شهود عيان، أنه منذ بداية شهر رمضان، تتعمد قوات الاحتلال مداهمة منازل المواطنين وقت السحور في شهر، وذلك لتجمع العائلة على هذه السفرة الرمضانية، ما يوقعهم ضحية لتنكيل الجنود.

إلى ذلك، اعتدى مستوطنون فجر الأربعاء، على عدد من مركبات المقدسيين في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وقال مجد غيث من مركز معلومات وادي حلوة إن 'عشرات المستوطنين اقتحموا الحي في ساعات الفجر، وألقوا الحجارة باتجاه المنازل السكنية، ووجهوا الشتائم للسكان، كما حطموا مرايا المركبات المركونة في الحي'.

ولفت إلى أن المستوطنين نظموا مسيرة في الحي، بذكرى 'نزول التوراة'، وخلال ذلك اعتدوا على ممتلكات السكان الذين تصدوا لهم.

وبالتوازي مع عربدة مجموعات المستوطنين بالقدس القديمة، اعتقلت قوات الاحتلال، فجرا، 3 شبان من حي الصوانة في المدينة المحتلة.

وبحسب شهود عيان، فإن قوة عسكرية اقتحمت حي الصوانة واعتقلت ثلاثة شبان مقدسيين، وحولتهم إلى مركز التحقيق بحجة إلقائهم الحجارة.

وفي البلدة القديمة بالخليل، اعتقل جنود الاحتلال، مساء الثلاثاء، فتاة قرب الحرم الإبراهيمي، بزعم العثور على سكين داخل حقيبتها، ونقلتها إلى مركز شرطة الاحتلال في محيط الحرم، ومن ثم إلى مركز تحقيق 'جعبرة' المحاذي لمســتوطنة كريات أربع المقامة على أراضي المواطنين في الخليل.

التعليقات