08/06/2017 - 18:57

إصابات بمواجهات مع الاحتلال شرق جباليا

أصيب 3 مسعفين بالاختناق جراء الغاز المدمع وشاب فلسطيني مساء الخميس، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، خلال المواجهات التي اندلعت ما بين شبان وجنود بموقع "ناحل عوز" العسكري.

إصابات بمواجهات مع الاحتلال شرق جباليا

أصيب شاب فلسطيني مساء الخميس، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، خلال المواجهات التي اندلعت ما بين شبان وجنود بموقع 'ناحل عوز' العسكري.

وبحسب، المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، فإن إصابة شاب بجراح متوسطة في القدم برصاص الاحتلال شرق جباليا خلال مواجهات اندلعت الخميس.

وفي شرق مدينة غزة، استهدف جنود الاحتلال المتمركزين بموقع 'ناحل عوز' العسكري سيارة اسعاف تابعة للخدمات الطبية بقنابل الغاز مما أدى لإصابة 3 مسعفين بالاختناق.

وأمس الأربعاء، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات 'نذير الغضب'، على الحدود الفاصلة بين غزة والأراضي المحتلة شرقاً.

وتظاهر عشرات الشبان الفلسطينيين شرق كلٍ من رفح وخزاعة والبريج وغزة وجباليا، على طول الخط الشرقي الفاصل بين قطاع غزة وأراضي عام 48، رفضا للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وأطلق جنود الاحتلال المتمركزين على طول الحدود، النار الحي والمطاطي، وقنابل الغاز، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وكان الحراك الشبابي في فلسطين، قد أعلن اليوم الأربعاء يوم غضب وطني على السياج الحدودي شرق وشمال قطاع وفي كل نقاط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والداخل المحتلين.

وتشهد مناطق التماس شرق قطاع غزة وشماله منذ اندلاع انتفاضة القدس مواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على الشريط الحدودي، ما أدى إلى استشهاد شاب وإصابة العشرات بجراح.

التعليقات