09/06/2017 - 17:38

سفينة مساعدات تركية ثالثة تصل غزة قبل عيد الفطر

السفية الثانية حملت على متنها بالإضافة إلى المواد التمونية، مسلتزمات مدرسية، والأولى مساعدات علاجية

سفينة مساعدات تركية ثالثة تصل غزة قبل عيد الفطر

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، فايسي قايناق، أن موعد تحرك السفينة التركية الثالثة المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزه سيكون في الأسبوع المقبل.

وأوضح المسؤول التركي أنه 'سيتم تفريغ حمولتها والبدء بتوزيعها على العائلات المحتاجة والأطفال في قطاع غزه قبل عيد الفطر'.

وقال قايناق إن 'هذه السفينة الثالثة هي 'مساهمة من جانب تركيا والشعب التركي للتخفيف من معاناة الأهل في قطاع غزه من جراء الحصار الظالم'.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الفلسطيني لدى الجمهورية التركية، فائد مصطفى، مع قايناق، اليوم الجمعة، في العاصمة التركية أنقرة، 'لبحث التعاون الثنائي بين البلدين'، كما سلمه دعوة رسمية لزيارة فلسطين، ووعد بتلبيتها بعد شهر رمضان'، بحسب المصادر الفلسطينية.

وأضافت المصادر أنه جرى خلال الاجتماع التطرق إلى 'مستشفى خالد الحسن للأمراض السرطانية'، وأهمية المشروع وفكرته والتحضيرات الجارية، والمراحل التي سيحتاجها.

وأشار مصطفى إلى أن الباب مفتوح لكل الأفراد والمؤسسات الراغبة في المساهمة بالتمويل والتبرع لإنشاء هذا المستشفى.

إلى ذلك، بحث الجانبان 'أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في الأراضي التركية وخاصة القادمين إليها من سورية والعراق'، حيث يتواصل العمل، بحسب المصدر، 'على الانتهاء من إحصاء دقيق وتعداد شامل لكل اللاجئين الفلسطينيين على الأراضي التركية'.

مساعدات تركية إلى غزة

يذكر أن السفينة التركية الثانية 'Eclips'   كانت انطلقت من ميناء مرسين التركي، في أيلول/سبتمبر من العام الماضي، وعلى متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، بالإضافة إلى مسلتزمات مدرسية مكونة من الحقائب والدفاتر والأقلام والملابس والدراجات الهوائية ومواد التنظيف، وغيرها من المواد التي يفتقر إليها القطاع بسبب الحصار.

وفي مطلع تموز/يوليو الماضي، أي بعد شهرين من إرسال السفينة الثانية، كانت قد وصلت السفينة الأولى 'ليدي ليلي'، مرسلةً من الحكومة التركية بتعليمات من الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، وعلى متنها 'مساعدات غذائية وعلاجية'.

التعليقات