21/06/2017 - 21:13

سفينة المساعدات التركية لقطاع غزة تصل معبر كرم أبو سالم

هي السفينة التركية الثالثة المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى غزة ومن المفترض أن تفرغ حمولتها وتوزيع على العائلات المحتاجة والأطفال في القطاع قبل عيد الفطر.

سفينة المساعدات التركية لقطاع غزة تصل معبر كرم أبو سالم

(صورة توضيحية)

وصلت، مساء الأربعاء، سفينة تحمل المساعدات التركية إلى معبر "كرم أبو سالم" جنوب شرق محافظة رفح، تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة.

وهي السفينة الثالثة من نوعها المحملة بالمساعدات التركية الإنسانية إلى قطاع غزة، ومن المفترض أن يتم تفريغ حمولتها والبدء بتوزيعها على العائلات المحتاجة والأطفال في القطاع قبل عيد الفطر.

يذكر أن السفينة التركية الثانية 'Eclips' انطلقت من ميناء مرسين التركي، في أيلول/سبتمبر من العام الماضي، وعلى متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، بالإضافة إلى مسلتزمات مدرسية مكونة من الحقائب والدفاتر والأقلام والملابس والدراجات الهوائية ومواد التنظيف، وغيرها من المواد التي يفتقر إليها القطاع بسبب الحصار.

وفي مطلع تموز/يوليو الماضي، أي بعد شهرين من إرسال السفينة الثانية، وصلت السفينة الأولى 'ليدي ليلي'، وعلى متنها 'مساعدات غذائية وعلاجية'.

وتحمل السفينة الثالثة التي اطلق عليها اسم "أكوا ستيلا"، نحو 50 ألف قطعة ملابس، و20 ألف قطعة من القرطاسية، و18 ألف لعبة أطفال، و50 ألف طرد غذائي ودراجات هوائية، و5 آلاف طن من الدقيق، إضافة لـ100 طن من البسكويت والشوكولاتة والكعك، وملابس للعيد و100 كرسي متحرك.

 

التعليقات